السعودية ستبدأ تعليم الإنجليزية من الصف الأول الابتدائي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/e2e7RQ

وزير التعليم السعودي، حمد آل الشيخ

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 21-09-2020 الساعة 18:07

قال وزير التعليم السعودي، حمد آل الشيخ، إن المملكة ستبدأ من العام المقبل، بتعليم اللغة الإنجليزية بداية من الصف الأول الابتدائي، مشيراً إلى تطبيق جملة من التغييرات التي تهدف إلى مصلحة الطالب.

جاء ذلك في مقابلة آل الشيخ مع قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية، أمس الأحد، وقال فيها: "سنبدأ بالطبع باللغة الإنجليزية من السنة الأولى الابتدائية العام القادم، نبدأ أيضاً بالتركيز على العلوم والرياضيات، ستكون هناك التربية الرقمية وستبدأ من السنة الرابعة".

وأوضح الوزير السعودي أنه "ستكون هناك تغييرات، الهدف منها مصلحة الطالب ومصلحة المواطن المستقبلي، وأن يكون خريج التعليم مواطناً منافساً عالمياً".

كما أشار إلى وجود مشروع لمسارات التعليم الثانوي، وقال إن هذا المشروع قائمٌ الآن وتمت الموافقة عليه، مضيفاً: "نحن نتحدث عن 5 مسارات، منها 4 متخصصة، والخامس ليس من الضروري توفيره في كل ثانوية".

واستدرك: "لكن في الثانويات الكبرى الموزعة تُفتح المسارات الخمسة وستكون لها اختبارات قبول، وستكون السنة الأولى بالثانوية موحدة".

يشار إلى أن تعليم اللغة الإنجليزية في المرحلة الابتدائية بالمملكة كان موضع نقاش طويل وقديم، حيث كان هناك من يرى ضرورة تطبيقه، وكان هناك من يرى ضرورة التوسع في الترجمة، بدلاً منه.

مكة المكرمة