السعودية.. رفع حظر التجول واستمرار تعليق العمرة والرحلات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/JyPP5r

سجلت المملكة إلى يوم إعلان رفع الحظر 154 ألفاً و233 إصابة

Linkedin
whatsapp
السبت، 20-06-2020 الساعة 16:51

أعلنت السلطات السعودية، اليوم السبت، رفع حظر التجول في أنحاء المملكة، ابتداءً من صباح غدٍ الأحد، في حين أقرت استمرار تعليق العمرة والرحلات الجوية الدولية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس"، عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية قوله: إن "الموافقة الكريمة من الملك سلمان بن عبد العزيز" صدرت برفع منع التجول بشكل كامل في أنحاء المملكة ابتداء من صباح غدٍ الأحد (21 يونيو).

وذكر المصدر أنه سيتم السماح بعودة جميع الأنشطة الاقتصادية والتجارية، مع مراعاة الالتزام الكامل بتطبيق جميع البروتوكولات الوقائية وبالتباعد الاجتماعي ولبس الكمامة أو تغطية الأنف والفم من الجميع.

كما أكد أنه "لن يُسمح بتجاوز التجمعات البشرية أكثر من 50 شخصاً كحد أقصى".

وفيما يتعلق بالعمرة والزيارة، أكد المسؤول السعودي "استمرار تعليق الشعيرة"، لكنه أوضح في الوقت نفسه أنه "ستتم مراجعة ذلك بشكل دوري في ضوء المعطيات الصحية".

وأشار إلى أن الرحلات الدولية ما زالت معلَّقة إلى إشعار آخر، إضافة إلى "الدخول والخروج عبر الحدود البرية والبحرية".

بدورها أعلنت وزارة الرياضة عودة النشاط للمراكز والصالات الرياضية اعتباراً من الأحد أيضاً.

وكانت السعودية بدأت أواخر مايو الماضي، تخفيف قيود حظر التجول، وكان في مقدمتها رفع الحظر على السفر الداخلي وإقامة الصلوات بالمساجد والعودة إلى مقرات العمل.

وقالت يومها، إنه سيتم رفع القيود على ثلاث مراحل تبلغ ذروتها بإنهاء حظر التجول بشكل كامل.

عودة القطاع العام

في سياق متصل أعلنت المملكة عودة موظفي القطاع العام إلى عملهم بنسبة 75% كحد أقصى في جميع مناطق المملكة، بدءاً من غدٍ الأحد.

ونشر وزير الموارد البشرية السعودي، أحمد سليمان الراجحي، تغريدة جديدة بحسابه الرسمي على "تويتر"، مساء اليوم، أكد خلالها العودة إلى أوضاع الحياة الطبيعية، الأحد، وفقاً لبروتوكولات وقائية للقطاعين العام والخاص.

وشدد الوزير السعودي على الالتزام بالحضور التدريجي إلى مقرّات العمل لموظفي القطاع العام بنسبة 75% كحد أقصى في جميع مناطق المملكة.

وسجلت المملكة، إلى يوم إعلان رفع حظر التجول، 154 ألفاً و233 إصابة، وفي حين بلغ عدد الوفيات 1230، ارتفعت حالات التعافي إلى 98917 حالة.

وحول العالم، بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا حتى لحظة كتابة هذا الخبر، (20 يونيو)، أكثر من 8 ملايين و795 ألفاً، في حين بلغ عدد الوفيات أكثر من 463 ألف حالة، وعدد المتعافين من المرض أكثر من 4 ملايين و653 ألف حالة.

مكة المكرمة