السعودية.. خيام جديدة في مشعري منى وعرفات العام القادم

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ozaVvK

الشركة وضعت النماذج على أرض الواقع

Linkedin
whatsapp
الأحد، 25-07-2021 الساعة 09:24

ما الهدف من الخيام الجديدة؟

تحسين البنية التحتية في المشاعر المقدسة.

ما أهم مميزات الخيام الجديدة في مشعري مني وعرفات؟

تضمن سبل الراحة للحجاج.

أكد الرئيس التنفيذي لشركة كدانة للتنمية والتطوير، الذراع التنفيذية للهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، حاتم مؤمنة، أن العام 2022 سيشهد جزءاً من الخيام الجديدة لتحسين البنية التحتية في المشاعر.

وقال مؤمنة في تصريحات له، اليوم الأحد: إن "النماذج الموجودة حالياً لمنظومة المخيمات في مشعر منى ضمن حلول تطويرية؛ منها ما هو على المدى القصير وآخر على المدى الطويل، والنماذج الموجودة هذا العام جزء منها في مشعر منى، وجزء آخر في عرفات، وهي من منظومة مصنعة محلياً".

وبيّن مؤمنة أن منظومة الخيام هي الأهم لكونها سكناً للحجاج، ويجب أن تضع حلولاً لسبل راحتهم والمرافق العامة التابعة لها والبنية التحتية الكاملة حتى تتم الاستيعابية في المستقبل.

وأوضح أن الشركة وضعت النماذج على أرض الواقع، والعام القادم 2022 سيشهد الحج جزءاً من الخيام الجديدة في منى، بحكم أن مساحة منى كبيرة، وسيكون التنفيذ على مراحل.

وللعام الثاني توالياً، تقيم السعودية شعيرة الحج بعدد محدود من الحجاج يبلغ 60 ألفاً فقط من داخل المملكة، في ظل ضوابط صحية مشددة خشية تداعيات كورونا.

وشهد العام الماضي موسماً استثنائياً للحج جراء تفشي كورونا، إذ اقتصر عدد الحجاج آنذاك على نحو 10 آلاف من داخل السعودية فحسب، مقارنة بنحو 2.5 مليون حاج في 2019، من كل أرجاء العالم.

مكة المكرمة