السعودية تُفطر مليون صائم في 18 دولة حول العالم

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/K2Kdnp

وزعت السلال الغذائية على الصائمين في باكستان

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 04-05-2020 الساعة 16:21

- ما هي الدول المستهدفة من برنامج خادم الحرمين الشريفين؟

جيبوتي، وماليزيا، والفلبين، وإثيوبيا، والكاميرون، وأوغندا، وجنوب أفريقيا، والأرجنتين، وتايلند، والبوسنة والهرسك، وأستراليا، وتشاد، وباكستان، والسودان، والهند، والسنغال، وكينيا، وإندونيسيا.

- كيف يتم تنفيذ البرنامج؟

من خلال مكاتب الملحقيات الدينية والمراكز الإسلامية الثقافية التابعة لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية.

تواصل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية تنفيذ برنامج خادم الحرمين الشريفين لتفطير الصائمين في 18 دولة حول العالم.

وبحسب ما ذكرت "وكالة الأنباء السعودية"، الأحد، تستهدف الوزارة في برنامجها "تفطير مليون صائم عبر توزيع السلال الغذائية وفق إجراءات احترازية، وذلك ضمن مشاريعها خلال رمضان الحالي".

وأوضح وكيل الوزارة للشؤون الإسلامية المكلف، محمد العريفي، أن الوزارة تنفذ البرنامج هذا العام من خلال مكاتب الملحقيات الدينية والمراكز الإسلامية الثقافية التابعة للوزارة في 18 دولة.

وبين أن هذه الدول هي: جيبوتي، وماليزيا، والفلبين، وإثيوبيا، والكاميرون، وأوغندا، وجنوب أفريقيا، والأرجنتين، وتايلاند، والبوسنة والهرسك، وأستراليا، وتشاد، وباكستان، والسودان، والهند، والسنغال، وكينيا، وإندونيسيا.

وأشار إلى أن جميع المكاتب تعمل على مدار الساعة لتنفيذ هذه المشاريع بكل دقة، ووفق خطة استراتيجية وضعتها الوزارة مسبقاً للتركيز على المستحقين وزيادة عدد المستفيدين من البرنامج بالتنسيق مع السفارات.

ولفت العريفي النظر إلى أن الوزارة تتلقى بشكل يومي الكثير من الإشادات والشكر والتقدير من قبل "القيادات الإسلامية والمفتين والعلماء والجمعيات الخيرية في تلك الدول عبر مكاتبها بالسفارات (..) خاصة في ظل الظروف التي تحيط بالعالم من تفشي وباء فيروس كورونا".

مكة المكرمة