السعودية تُعلق دخول الخليجيين لمكة والمدينة بسبب كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/92Ebvj

قررت الوزارة السعودية تعليق العمل بالتأشيرات السياحية المصدرة سابقاً

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 28-02-2020 الساعة 10:22

وقت التحديث:

الجمعة، 28-02-2020 الساعة 22:57

أعلنت المملكة العربية السعودية تعليق دخول الخليجيين لمكة والمدينة، إلى جانب تعليق إصدار التأشيرات السياحية الإلكترونية وعند الوصول بشكل مؤقت لرعايا سبع دول، كإجراء احترازي جديد بعد انتشار فيروس كورونا المستجد في العديد منها.

وقالت وزارة السياحة السعودية في بيان لها، بوقت متأخر الخميس، إنها قررت تعليق إصدار التأشيرات السياحية للقادمين من الصين، وإيطاليا، وكوريا، واليابان، وماليزيا، وسنغافورة، وكازاخستان، وذلك بالتنسيق مع الجهات الصحية المختصة في المملكة.

كما قررت الوزارة السعودية تعليق العمل بالتأشيرات السياحية المصدرة سابقاً لمواطني الدول المشار لها.

في سياق متصل قررت السلطات السعودية، مساء الجمعة، تعليق دخول مواطني مجلس التعاون الخليجي إلى مكة والمدينة مؤقتاً؛ بسبب فيروس كورونا.

واستثنت الرياض من ذلك مواطني دول مجلس التعاون الذين مضى على وجودهم في المملكة 14 يوماً متصلة ولم تظهر عليهم علامات الإصابة بالفيروس القاتل.

وفي وقت سابق الخميس أيضاً، علقت السعودية الدخول إلى أراضيها لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف بشكل مؤقت.

كما علقت الدخول إلى أراضيها بالتأشيرات السياحية للقادمين من دول يشكل انتشار فيروس كورونا فيها خطراً، وفق المعايير التي تحددها الجهات الصحية المختصة بالبلاد.

وقررت السلطات السعودية تعليق استخدام المواطنين السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي بطاقة الهوية الوطنية للتنقل من وإلى المملكة.

وبحسب الخارجية السعودية يستثنى من ذلك السعوديون الموجودون في الخارج إذا كان خروجهم من المملكة ببطاقة الهوية الوطنية، ومواطنو دول مجلس التعاون الموجودون داخل المملكة حالياً ويرغبون في العودة إلى دولهم، إذا كان دخولهم ببطاقة الهوية.

وأكدت السعودية أن هذه الإجراءات مؤقتة، وتخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات المختصة، مجددة دعمها لكافة الإجراءات الدولية المتخذة للحد من انتشار الفيروس.

وتم تسجيل حالات إصابة بالفيروس في جميع الدول الخليجية باستثناء قطر والسعودية، وغالبية الإصابات حملها أشخاص كانوا في إيران.

وظهر الفيروس في الصين أول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان وسط البلاد، إلا أن بكين كشفت عنه منتصف يناير الماضي.

مكة المكرمة