السعودية.. توقيف 172 شخصاً والتحقيق مع 512 بقضايا فساد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/A4wv24

هيئة الرقابة ومكافحة الفساد السعودية حققت مع 512 شخصاً

Linkedin
whatsapp
السبت، 06-11-2021 الساعة 11:23
- ما التهم التي وجهتها المملكة للموقوفين؟

الرشوة، واستغلال النفوذ الوظيفي، وإساءة استخدام السلطة، والتزوير.

- كم عدد جولات الرقابة التي نفذتها هيئة مكافة الفساد؟

أكثر من 6 آلاف جولة خلال الشهر الماضي.

أعلنت السلطات السعودية، اليوم السبت، توقيف 172 متهماً والتحقيق مع 512 آخرين بينهم موظفون بعدة وزارات، بقضايا فساد خلال الشهر الماضي.

وقالت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد السعودية (نزاهة)، في بيان، إنها أتمت خلال الشهر الماضي 6 آلاف و61 جولة رقابية، وحقت مع 512 متهماً في قضايا إدارية وجنائية، وأوقفت 172 مواطناً ومقيماً، منهم موظفون من وزارات الدفاع والداخلية والحرس الوطني والخارجية والصحة، والبيئة  والمياه والزراعة.

وأضافت أن ذلك "جاء لتورطهم بتهم الرشوة، واستغلال النفوذ الوظيفي، وإساءة استخدام السلطة، والتزوير، وجارٍ استكمال الإجراءات النظامية تمهيداً لإحالتهم إلى القضاء".

ودعت الهيئة إلى الإبلاغ عن أي شبهات فساد مالي أو إداري لحماية المال العام والحفاظ عليه من خلال وسائل تلقي البلاغات الخاصة بها.

وفي 7 أكتوبر الماضي، أعلنت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد السعودية توقيف 271 شخصاً بقضايا فساد ورشوة، بينهم موظفون بعدة وزارات.

وتأسست هيئة الرقابة ومكافحة الفساد "نزاهة" عام 2011؛ بهدف حماية المال العام، ومحاربة الفساد، والقضاء عليه، و"تطهير المجتمع من آثاره الخطيرة، وتبعاته الوخيمة على الدولة في مؤسساتها، وأفرادها، ومستقبل أجيالها".

مكة المكرمة