السعودية توقف 207 متهمين بينهم موظفون بالدفاع والداخلية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/A4wabX

الهيئة أجرت تحقيقات مع أكثر من 400 متهم خلال ذي الحجة

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 09-08-2021 الساعة 22:42

كم عدد الأشخاص الذين أوقفوا في السعودية خلال ذي الحجة؟

207 أشخاص من مواطنين ومقيمين، بينهم موظفون في وزارات عديدة كالدفاع والداخلية والعدل والإعلام.

ما هي التهم الموجهة للمتهمين؟

استخدام السلطة والرشوة والتزوير.

قالت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد السعودية (نزاهة)، اليوم الاثنين، إنها أوقفت 207 أشخاص بينهم موظفون في وزارات الدفاع والداخلية والحرس الوطني والعدل، على خلفية القيام بنشاطات تتعلق بالفساد.

وأوضحت الهيئة، في بيان، أنها حققت مع 461 متهماً في قضايا إدارية وجنائية خلال شهر ذي الحجة (11 يوليو- 8 أغسطس).

وأشار البيان إلى أن التحقيقات أسفرت عن توقيف 207 متهمين بينهم موظفون في وزارات الدفاع، والداخلية، والحرس الوطني، والصحة، والعدل، والشؤون البلدية والقروية والإسكان، والبيئة والمياه والزراعة، والتعليم، والتجارة، والموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، والإعلام.

وأوضحت الهيئة أن الموقوفين تورطوا في تهم الرشوة، واستغلال النفوذ الوظيفي، وإساءة استخدام السلطة، والتزوير، وجارٍ استكمال الإجراءات النظامية تمهيداً لإحالتهم للقضاء.

وفي 11 يوليو الماضي، قالت الهيئة إنها حققت مع نحو ألف متهم في قضايا إدارية وجنائية، وأوقفت نحو 300 شخص لتورطهم في الرشوة واستغلال النفوذ الوظيفي.

وخلال الأشهر الماضية، كثفت الهيئة السعودية حملاتها التفتيشية والرقابية، وقدمت مئات القضايا إلى القضاء، الذي حكم فيها على المئات بالحبس والغرامة، وكان بينهم أمير وضباط ومسؤولو جهات حكومية. 

وتنشط الهيئة في مكافحة الفساد ضمن مؤسسات الدولة، وتحول الموقوفين إلى النيابة العامة للتحقيق معهم، ثم تحول ملفاتهم للقضاء للبت فيها.

مكة المكرمة