السعودية تمنع إسكان 20 شخصاً في سكن واحد وتغرم المخالفين

عقوبات تصل إلى مليون ريال
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/2PYNyQ

ستتشكل لجان متخصصة لمراقبة التجمعات السكانية بالمملكة

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 10-07-2020 الساعة 19:15
- ما سبب المنع؟

لفرض الشروط الصحية والسلامة اللازم توافرها في المساكن الجماعية.

- ما عقوبة المخالفين؟

عقوبات بالسجن مدة لا تزيد عن 30 يوماً، وبغرامة لا تتجاوز مليون ريال عن كل مخالفة.

منعت السلطات السعودية إسكان 20 شخصاً فأكثر بشكل جماعي في أماكن داخل العمران أو خارجه، ويعاقب المخالفون بالسجن.

وبحسب ما أوردت صحيفة "عكاظ" المحلية، اليوم الجمعة، فإن وزارة الشؤون البلدية والقروية قررت منع إسكان 20 شخصاً فأكثر بشكل جماعي في أماكن داخل العمران أو خارجه، سواء كانوا ذكوراً أو إناثاً.

وأضافت أن الوزارة ستعمل على إصدار الشروط الصحية والفنية والسلامة اللازم توافرها في المساكن الجماعية، بعد التنسيق مع وزراء "الصحة، والتجارة، والموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، والصناعة والثروة المعدنية".

وستحظى تلك المساكن بالرقابة والتفتيش وضبط المخالفات، وترفع لوزارة الشؤون البلدية المخالفات مع اقتراح العقوبة المناسبة لها، مع أحقيتها بإغلاق المساكن إذا دعت الحاجة.

وأشارت إلى أنه "سيعاقب كل من يخالف القرار بإسكان 20 فأكثر بعقوبات بالسجن مدة لا تزيد عن 30 يوماً، وبغرامة لا تتجاوز مليون ريال (نحو 267 ألف دولار) عن كل مخالفة".

وأفادت بأن العقوبات ستتعدد بتعدد المخالفات، وتغلظ في أوقات الأزمات (مثل انتشار الأوبئة، والأمراض المعدية، أو الكوارث الطبيعية، أو أعمال الإرهاب، أو الحروب) إلى السجن مدة لا تزيد عن 180 يوماً، وسيتم العمل بالضوابط بدءاً من اليوم الجمعة.

واليوم الجمعة، كشفت السعودية عن تسجيل 3159 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا،⁩ وتسجيل 51 حالة وفاة، فيما تعافى 1930 مصاباً.

ووصل إجمالي عدد الحالات المتعافية إلى 163.026، في حين بلغ مجموع المصابين 226.486 حالة، توفي منهم 2151 مصاباً.

مكة المكرمة