السعودية تمدد ساعات حظر التجول في معظم مدنها

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/M347zZ

بلغ عدد مصابي كورونا في المملكة 2795 حالة

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 07-04-2020 الساعة 19:59

قررت السلطات السعودية، الثلاثاء، تمديد ساعات منع التجول الجزئي في معظم مدن المملكة التي لم يفرض فيها حظر كلي؛ لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس"، يوم الثلاثاء، عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، قوله: "إلحاقاً لما سبق إعلانه... بشأن منع التجول على مدار 24 ساعة في عدد من المدن والمحافظات، وحرصاً على استدامة حصول المواطنين والمقيمين على احتياجاتهم ووصولهم للمتطلبات الخدمية، فقد تقرر... تقديم ساعات منع التجول في بقية المناطق والمدن ليبدأ من الساعة الثالثة عصراً إلى السادسة صباحاً ابتداءً من يوم الأربعاء".

وبيّن المسؤول السعودي أن نظام منع التجوال في هذه المدن والمناطق يشمل "السماح بتقديم خدمات المطاعم (ما عدا المركبات المتنقلة ومطاعم الحفلات ومطابخ الولائم) للطلبات الخارجية عن طريق تطبيقات التوصيل أو أسطولها الخاص، مع مراعاة الاشتراطات الصحية المعتمدة من الجهات المختصة، حتى الساعة العاشرة مساء في جميع مناطق المملكة".

وأوضح أن الحكومة قررت كذلك "السماح بعمل محلات الغاز ومغاسل الملابس وأعمال الصيانة والتشغيل وفنيي السباكة والكهرباء والتكييف، وكذلك أعمال صهاريج الصرف الصحي ومراكز الصيانة السريعة الخاصة بالمركبات (داخل محطات الوقود)".

وتستثني هذه القرارات "ملاك المزارع والنحالين وأصحاب المواشي ومشروعات الدواجن والأسماك من منع التنقل، والسماح لهم بمتابعة أعمالهم، وذلك من خلال إصدار تصريح لمرة واحدة أسبوعياً عن طريق وزارة البيئة والمياه والزراعة بالتنسيق مع اللجنة الأمنية في المنطقة (شرطة المنطقة)".

وقال المصدر إن حظر التجول "لا يشمل العاملين في الجمعيات الخيرية والمتطوعين ومراكز الأحياء من الساعة السادسة صباحاً إلى الساعة الثالثة عصراً".

وشددت الداخلية السعودية على أن "هذه الإجراءات تم اتخاذها في إطار الجهود التي تبذلها المملكة للحفاظ على الصحة العامة ومنع انتشار فيروس كورونا، وأنها تخضع للتقييم المستمر مع الجهات الصحية المختصة"، داعية الجميع "لاستشعار مسؤولياتهم الفردية، والالتزام بالتوجيهات، والتقيد بإجراءات العزل، تحقيقاً للمصلحة العامة".

وبلغ عدد مصابي كورونا في السعودية حتى الثلاثاء، 2795 حالة إصابة، شفي منهم 615 حالة، وتوفي 41، وفق أرقام وزارة الصحة.

ويوم الاثنين فرضت المملكة حظر تجول كلياً في عدة مدن، بينها الرياض وجدة، لمواجهة تفشي فيروس كورونا في البلاد.

مكة المكرمة