السعودية تمدد التعليم عن بعد حتى نهاية الفصل الدراسي الأول

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/A39z5x

6 ملايين طالب وطالبة موزعون على نحو 25 ألف مدرسة حكومية

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 09-10-2020 الساعة 09:59

كم ستستمر الدراسة عن بعد في المملكة؟

حتى نهاية  النصف الدراسي الأول.

متى بدأت الدراسة في السعودية؟

مطلع سبتمبر الماضي.

أعلنت السلطات السعودية، أمس الخميس، استمرار التعليم عن بعد حتى نهاية الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي بعد تقييم الوضع خلال الأسابيع الماضية.

وقال وزير التعليم السعودي حمد بن محمد آل الشيخ، في صفحته على "تويتر" إن القيادة في المملكة قررت استمرار التعليم عن بعد.

وأضاف أن ذلك يأتي "تأكيداً على اهتمام القيادة... بسلامة الطلاب والطالبات من فيروس كورونا، وبعد تقييم الوضع خلال الأسابيع الماضية".

وأشار إلى أن قرار استمرار التعليم عن بعد سيستمر لما تبقى من الفصل الدراسي الأول في التعليم العام والتعليم الجامعي والتدريب التقني، وفق الضوابط المطبقة.

​وكان الوزير قد صرح، في أغسطس، بأن العملية التعليمية ستكون عن بعد خلال الأسابيع السبعة الأولى من الفصل الدراسي الجديد كإجراء احترازي بسبب كورونا.

​وأشار الوزير إلى أن "97% من المعلمين يشاركون في العملية التعليمية عن بعد في جميع مناطق المدرسة وإداراتها التعليمية".

وبدأت السعودية العام الدراسي الشهر الماضي بنظام التعليم عن بعد، مع استثناء الدروس العملية لطلاب الجامعات، محددة سبعة أسابيع لتقييم التجربة، قبل أن تقرر تمديدها حتى نهاية الفصل الأول.

ووفق نظام التعليم عن بعد، يحضر المعلمون والمعلمات مع طلابهم في الفصول الافتراضية التي توفرها منصة "مدرستي" التابعة لوزارة التربية والتعليم مع استمرار بث الدروس عبر قنوات "عين" التابعة للوزارة أيضاً.

ويبلغ عدد طلاب مراحل التعليم المختلفة في السعودية نحو 6 ملايين طالب وطالبة، موزعين على نحو 25 ألف مدرسة حكومية، وعدد محدود من المدارس الخاصة، فيما يفوق عدد منسوبي وزارة التعليم الـ700 ألف، غالبيتهم من المعلمين.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة