السعودية تمدد الإقامات والتأشيرات لمواطني الدول الممنوعة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/YNrXvQ

سيتم تمديد الإقامات والتأشيرات آلياً لمدة 30 يوماً

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 24-05-2021 الساعة 16:56

ما هو القرار الجديد بشأن تمديد التأشيرات والإقامات في السعودية؟

تمديد صلاحية الإقامات والتأشيرات للموجودين بالدول الممنوع الدخول منها للمملكة شهراً ودون دفع أي رسوم أو مقابل مالي.

ما هي الدول الممنوعة من دخول المملكة حالياً؟

20 دولة، منها: الأرجنتين، والإمارات، وألمانيا، والولايات المتحدة، وإندونيسيا، ومصر، وإيرلندا، وإيطاليا، وباكستان، والبرازيل، والبرتغال، والمملكة المتحدة.

قالت قناة "الإخبارية" السعودية، اليوم الاثنين، إن الملك سلمان بن عبد العزيز أصدر أمراً بتمديد صلاحية الإقامة وتأشيرة الخروج والعودة وتأشيرات الزيارة، آلياً ودون مقابل، للدول التي يتم تعليق القدوم منها.

وكانت المملكة قد مددت تجديد الإقامات والتأشيرات لهذه الدول، خلال أبريل الماضي، 30 يوماً من تاريخ تعليق دخول القادمين من هذه الدول.

وسيكون تمديد صلاحية الإقامات والتأشيرات المشار إليها دون دفع أي رسوم أو مقابل مالي مقرر لذلك التمديد.

وتأتي الخطوة لمنع انتهاء الإقامات أو التأشيرات التي حصل عليها أصحابها قبل قرار تعليق الدخول من بعض الدول، في إطار محاولات الحد من انتشار وباء كورونا.

وفي فبراير الماضي، قررت وزارة الداخلية السعودية تعليق دخول المملكة لغير المواطنين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم مؤقتاً للقادمين من 20 دولة، للحد من انتشار الوباء.

ومن بين الدول المشمولة بقرار تعليق الدخول: الأرجنتين، والإمارات، وألمانيا، والولايات المتحدة، وإندونيسيا، ومصر، وإيرلندا، وإيطاليا، وباكستان، والبرازيل، والبرتغال، والمملكة المتحدة.

ويستثنى من قرار تعليق الدخول كل من المواطنين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم، مع خضوعهم للإجراءات الصحية التي تحددها الجهات المعنية.

مكة المكرمة