السعودية تكشف عن الأماكن الممنوع دخولها لغير المحصنين من كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ozYWRY

يشمل الحظر المنشآت التعليمية الحكومية أو الخاصة

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 26-07-2021 الساعة 11:41

- ما أبرز الأماكن الممنوعة لغير المحصنين؟

المنشآت التعليمية ووسائل النقل العام والأنشطة الاقتصادية أو التجارية أو الثقافية أو الترفيهية أو الرياضية.

- متى يبدأ العمل بالقرار؟

مطلع أغسطس المقبل.

كشفت وزارة الداخلية السعودية عن المواقع والأماكن التي ليس بإمكان الفرد، سواء كان مواطناً أو مقيماً دخولها، دون تحصين ضد فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وذلك اعتباراً من الأول من أغسطس المقبل.

ووفق بيان لها نشرته على موقعها الأحد، بينت الوزارة أنه ووفقاً للاشتراطات المعتمدة من وزارة الصحة، فإنه لا يمكن دخول هذه الأماكن دون تحصين.

وأشارت إلى أن النشاطات المحظورة لغير المحصنين تشمل الأنشطة الاقتصادية أو التجارية أو الثقافية أو الترفيهية أو الرياضية.

ويشمل الحظر أيضاً المناسبات الثقافية أو العلمية أو الاجتماعية أو الترفيهية، إضافة إلى المنشآت الحكومية أو الخاصة سواء لأداء الأعمال أو المراجعة.

كما تشمل المنشآت التعليمية الحكومية أو الخاصة، واستخدام وسائل النقل العام.

ولفتت الوزارة إلى أنه يتعين على المواطنين والمقيمين إبراز تطبيق "توكلنا"؛ للتأكد من حالة التحصين.

وكانت وزارة الداخلية السعودية أعلنت في 4 يوليو الجاري، أنَّ تلقي جرعتي اللقاح المضاد لفيروس "كورونا" سيكون شرطاً لدخول جميع الأماكن العامة، وضمن ذلك المنشآت والأنشطة ووسائل النقل العام، وذلك اعتباراً من الأول من أغسطس المقبل.

ووفق ما قالته وزارة الصحة السعودية، السبت الماضي، جرى تقديم أكثر من 24 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد منذ بدء حملة التطعيم، أواخر العام الماضي.

وحثت الوزارة سكان المملكة على المسارعة للحصول على اللقاح عبر مراكز التطعيم المنتشرة في عموم المملكة، مؤكدةً فعالية اللقاحات وسلامتها.

وبلغ مجموع الإصابات في المملكة منذ ظهور الوباء 518.143 حالة، في حين بلغ مجموع المتعافين 499.129 حالة، وبلغ مجموع الوفيات 8.167 حالة.

مكة المكرمة