السعودية تقر خطة عودة التعليم الحضوري بالمدارس

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/1XwPzD

كورونا أجبرت السعودية على اللجوء للتعليم عن بعد

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 26-05-2021 الساعة 10:38

متى سيبدأ التعليم الحضوري في السعودية؟

ابتداءً من الفصل الدراسي القادم.

ما أبرز المتطلبات من كادر التعليم بالمملكة؟

أن يكون مطعماً بلقاح كورونا.

أعلنت السلطات السعودية، أمس الثلاثاء، ترتيبات عودة التعليم في المدارس والجامعات للعام الدراسي 2021-2022.

وقالت وزارة التعليم في صفحتها على "تويتر"، إنه بعد اتفاقها مع وزارة الصحة أقرت خطة عودة التعليم، والتي تتضمن أربع نقاط أساسية؛ لضمان استمرار العملية التعليمية بما يتوافق مع متطلبات السلامة العامة في ظل جائحة كورونا.

وتنص الترتيبات على عودة أعضاء الهيئات التدريسية "إلى مقرات العمل في المدارس والكليات والجامعات والمعاهد ومؤسسات التدريب المهني"، وسيكون عليهم أخذ جرعات كاملة للقاحات كورونا، والتي ستكون مطلباً لدخول هذه المباني، وسيتم التأكد من هذا الأمر باستخدام تطبيقات "توكلنا" و"تباعدنا".

وستعلن الجامعات والمؤسسات التعليمة المختلفة آليات خاصة للحضور، حيث ستشترط السلامة الصحية للطلبة قبل عودتهم لمقاعد الدراسة.

ودعت الوزارة إلى أخذ لقاح كورونا وفق ترتيبات وزارة الصحة، والتي سترتبط باستكمال إجراءات بدء الدراسة واستكمال آليات القبول.

وأشارت الوزارة إلى أنها ستعلن تحديد الفئات العمرية المستهدفة للعودة للمدارس في وقت لاحق، والتي ستراعي "الكثافة الطلابية في المدارس"، وغيرها من المعايير لضمان "انتظام العملية التعليمية للعام الدراسي المقبل، وتجنيب الوطن أي مخاطر".

وعلقت السعودية الدراسة الحضورية في الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الماضي بعد أن ظهر فيروس كورونا في البلاد، لتبدأ تجربة التعليم عن بعد من خلال منصة إلكترونية حكومية تجمع طلاب الجامعات والمدارس ومعلميهم من منازلهم.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، أمس الثلاثاء، إعطاء 13 مليون جرعة من لقاح كورونا عبر أكثر من 587 موقعاً للتطعيم بكافة مناطق المملكة.

وبدأت المملكة حملة وطنية واسعة لتلقيح السكان ضد الفيروس التاجي، في منتصف ديسمبر الماضي.

وأجازت المملكة 3 لقاحات كورونا على أراضيها؛ هي: "فايزر - بيونتيك، وموديرنا، وأسترازينيكا".

وبلغ مجموع الإصابات في المملكة منذ ظهور الوباء 443.460 حالة مؤكدة، فيما بلغ مجموع المتعافين 426.589 حالة، ووصل مجموع الوفيات إلى 7.278 حالة.

مكة المكرمة