السعودية تقرر السماح بكامل الطاقة الاستيعابية لقاعات الأفراح

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/KawYKm

شمل البروتوكول إلزام الحضور بمسحة لفيروس كورونا

Linkedin
whatsapp
الأحد، 07-11-2021 الساعة 20:22

ما أبرز ما تضمنه البروتوكول المحدث؟

إلزام الحضور بمسحة لفيروس كورونا.

ما هي الاشتراطات التي شملها البروتوكول؟

التوعية بتقليل تعامل موظفات الاستقبال مع الأغراض الشخصية.

قررت السلطات السعودية إلغاء التباعد الجسدي والسماح بكامل الطاقة الاستيعابية لقاعات الأفراح، مع التشديد في الإجراءات الاحترازية.

ونشرت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان السعودية، اليوم الأحد، البروتوكول المحدث لقاعات الأفراح والمناسبات، الذي تضمن توفير الباركود الخاص بتطبيق "توكلنا".

وشمل البروتوكول إلزام الحضور بمسحة لفيروس كورونا، مع التأكد من أن الحالة "محصن"، وارتداء العاملين والحضور للكمامات في جميع الأوقات.

كما تضمن ضرورة تطهير العاملات للأيدي والخزائن الخاصة بحفظ المتعلقات الشخصية، والسماح بخدمة التزيين النسائية في قاعات الأفراح، مع الالتزام ببروتوكول صالونات التجميل، وفقاً للسلطات السعودية.

وحسب البروتوكول، فإنه يجب إزالة الأوساخ بالماء والصابون قبل عملية تعقيم الأسطح والمقابض، على أن يكون التطهير يومياً، واتباع الإرشادات التفصيلية في الدليل العملي للتنظيف والتطهير الصادر من "وقاية"، وتوزيع المعقمات ووضعها في أماكن بارزة، والحرص على تطهير دورات المياه دورياً.

ونص البروتوكول على ضرورة تغيير أو تنظيف فلاتر الهواء وتهوية الموقع جيداً في جميع الأوقات، والسماح بخدمة الضيافة مع الالتزام بلبس الكمامات والقفازات واستخدام الأواني والأكواب ذات الاستعمال الواحد، على أن تطبق الأماكن المخصصة للطعام وقاعات الفنادق والاستراحات البروتوكولات المخصصة لها.

كما تضمن التنبيه على الحضور بإبلاغ موظفي القاعات عند الشعور بأعراض تنفسية أو حمى، وتجهيز مكان لعزلهم، على أن يتعهد الشخص الداعي للحضور بالالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية.

وشددت السلطات السعودية على ضرورة التوعية بتقليل تعامل موظفات الاستقبال مع الأغراض الشخصية الخاصة بالحضور مثل العباءات وغيرها.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، محمد العبد العالي، أن عدد الجرعات من اللقاحات ضد فيروس كورونا المعطاة تجاوزت 46 مليون جرعة، فيما استكمل التحصين قرابة 22 مليون شخص.

ووفقاً لإحصاء الصحة السعودية فقد بلغ إجمالي حالات الإصابة تراكمياً منذ ظهور أول حالة في المملكة 548,930 حالة، وبلغت الحالات الحرجة 50 حالة تتلقى الرعاية في العنايات المركزة، فيما بلغ إجمالي حالات التعافي 537,858 حالة، في حين ارتفعت حصيلة الوفيات إلى 8804 حالات وفاة.

مكة المكرمة