السعودية تغلق 71 مسجداً احترازياً لتفشي كورونا بين المصلين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/YXDvZ4

إعادة فتح المساجد جاء بعد شهرين على إغلاقها

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 09-06-2020 الساعة 11:14

أغلقت السلطات السعودية 71 مسجداً احترازياً في مختلف مناطق البلاد؛ بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا المستجد فيها، بعد قرار تخفيف القيود المفروضة.

وقال وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في السعودية، عبد اللطيف آل الشيخ، مساء الاثنين، في صفحته على "تويتر"، إن إغلاق 71 مسجداً في المملكة جاء "احترازياً لتعقيمها".

وأوضح أن تلك الخطوة كانت بسبب "عدم الالتزام بالبروتوكولات الصحية المعمول بها بين المصلين، والذي نتج عنه ارتفاع بأعداد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد".

وكانت السعودية أعلنت إعادة فتح المساجد بعد شهرين على إغلاقها نظراً لتفشي فيروس كورونا، ووضعت بروتوكولات صحية صارمة حددتها وزارة الداخلية، في 3 يونيو الجاري.

ومن ضمن البروتوكولات الصحية التي وضعتها الحكومة السعودية في المساجد إبقاء المصلين على مسافة لا تقل عن متر ونصف بينهم، بالإضافة إلى ترك صف فارغ بين كل صفين، إلى جانب عدد من البروتوكولات الأخرى.

وسجلت المملكة، الاثنين، المعدل اليومي الأعلى للإصابات بالفيروس، بعد تسجيل 3 آلاف و369 إصابة جديدة، ليصل الإجمالي إلى 105 آلاف و283 إصابة، أسفر عنها وفاة 746 شخصاً، في حين تعافى 74 ألفاً و524 شخصاً.

وعالمياً تجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا حتى لحظة كتابة هذا الخبر، (9 يونيو)، 7 ملايين و201 ألف، في حين بلغ عدد الوفيات أكثر من 408 آلاف حالة، وعدد المتعافين من المرض أكثر من 3 ملايين و538 ألف حالة.

مكة المكرمة