السعودية تغرم مشاهير الحفل الراقص بـ800 ألف دولار

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/r98XwK

الحفل السعودي أثار غضباً عارماً (أرشيفية)

Linkedin
whatsapp
الأحد، 13-06-2021 الساعة 19:00
- متى أقيم الحفل الراقص؟

أواخر مايو الماضي.

- هل فرضت السعودية عقوبات سابقاً؟

غرمت الشركة المنظمة للحفل 300 ألف ريال سعودي.

أعلنت السلطات السعودية، الأحد، تغريم مشاهير الحفل الراقص الذي أثار استياءً عارماً بأكثر من ثلاثة ملايين ريال سعودي (800 ألف دولار).

وقالت "هيئة المرئي والمسموع" إنها غرمت 12 شخصاً ممن جرى رصدهم في الحفل الراقص بالرياض بمبالغ مالية تتراوح ما بين 50 ألفاً و300 ألف ريال، إضافة لتغريم الشركة المنظمة 400 ألف ريال.

وكانت وزارة التجارة قد أعلنت، أواخر مايو الماضي، استدعاء الشركة المسؤولة عن تجمع "مشاهير سناب شات" المخالف لإجراءات كورونا الاحترازية، وفرضت غرامة مالية قدرها 300 ألف.

واستعانت الشركة المذكورة بعدد من المشاهير للترويج لمنتجاتها عبر منصات التواصل الاجتماعي، لكن نشطاء تداولوا مقاطع فيديو من الحفل ظهرت فيه راقصات، وهو ما أثار ضجة بين مغردين على وسم حمل اسم "انفلات مشاهير بالسعودية".

ووفقاً لنظام النيابة السعودية فإن عقوبة المشاركين في الحفل المخالف السجن والغرامة، حيث يندرج ذلك ضمن جريمة المساس بالقيم الدينية والآداب العامة في السعودية.

وتفرض الحكومة السعودية عقوبات صارمة على التجمعات؛ وذلك للحد من تفشي الوباء، وبالتزامن مع استمرار حملة التطعيم الوطنية التي بدأت قبل 6 أشهر.

وقررت الحكومة السعودية مؤخراً تغليظ العقوبات على مخالفي قرارات منع التجمعات، حيث وصلت الغرامات في بعض الحالات إلى 100 ألف ريال (27 ألف دولار).

وبلغ عدد إصابات كورونا في السعودية 463 ألفاً و703 حالات مؤكدة، منها 446 ألفاً و960 متعافياً، إضافة إلى 7553 حالة وفاة، وفق آخر حصيلة رسمية معلنة.

مكة المكرمة