السعودية تعلن تقديم أكثر من 24 مليون جرعة لقاح كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Wwo2nW

المملكة قدمت أكثر من 24 مليون جرعة لقاح

Linkedin
whatsapp
السبت، 24-07-2021 الساعة 16:30

وقت التحديث:

السبت، 24-07-2021 الساعة 22:22
- كم عدد الجرعات التي قدمتها السعودية من لقاحات كورونا؟

أكثر من 24 مليوناً، بحسب ما أعلنته وزارة الصحة.

- ما اللقاحات المعتمدة في المملكة؟

"أسترازينيكا" و"فايزر" و"جونسون آند جونسون" و"موديرنا".

قالت وزارة الصحة السعودية إنها قدمت أكثر من 24 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد منذ بدء حملة التطعيم، أواخر العام الماضي.

وأوضحت الوزارة في تغريدة نشرتها ليل الجمعة / السبت، أن تطبيق "صحتي" أتاح للمواطنين والمقيمين سهولة حجز الموعد ومعرفة أماكن المراكز المقدمة للقاح.

وحثت الوزارة سكان المملكة على المسارعة للحصول على اللقاح عبر مراكز التطعيم المنتشرة في عموم المملكة، مؤكدة فعالية اللقاحات وسلامتها.

كما قالت "الصحة السعودية"، إنه تم إعطاء الفئات العمرية ما بين 12 و18 عاماً، أكثر من مليون جرعة لقاح كورونا في كافة مناطق المملكة.

وفي نهاية مايو الماضي، أعلنت السعودية أن 40% من السكان تلقوا جرعة واحدة على الأقل من لقاح كورونا حتى ذلك الوقت، في سياق توزيع اللقاحات لاستعادة الحياة الطبيعية والتعامل مع الجائحة.

وأكدت وزارة الصحة السعودية توفّر الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا للبالغين 60 عاماً أو أكثر، في جميع أرجاء المملكة، كما أتاحت الجرعة الثانية لفئات أخرى.

واللقاحات المعتمدة في المملكة هي "أسترازينيكا" و"فايزر" و"جونسون آند جونسون" و"موديرنا".

يشار إلى أن السلطات السعودية ستحظر دخول الأماكن العامة والمواصلات على غير المحصنين، بدءاً من مطلع أغسطس المقبل.

وبلغ مجموع الإصابات في المملكة منذ ظهور الوباء 516.949 حالة، في حين بلغ مجموع المتعافين 497.965 حالة، وبلغ مجموع الوفيات 8.155 حالة.

مكة المكرمة