السعودية تعلن تطعيم 70% من مواطنيها بلقاح كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/4dyw2A

بلغ إجمالي عدد الوفيات 7730 حالة

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 25-06-2021 الساعة 10:13

كم عدد مراكز التطعيم في المملكة؟

587 مركزاً.

ما الفئة الجديدة التي بدأت تعطيها المملكة الجرعة الثانية؟

الفئة العمرية من 50 عاماً.

أعلنت المملكة العربية السعودية تغطية برنامج التطعيم الوطني لـ 70% من السكان البالغين في المملكة، مسجلة توزيع 17 مليون جرعة في مختلف أنحاء البلاد.

وأوضحت وزارة الصحة السعودية، يوم الخميس، أنه تم تقديم الجرعات في أكثر من 587 مركز لقاحات شملت مختلف القطاعات الصحية في المملكة.

وأطلقت الصحة السعودية برنامج إعطاء الجرعة الثانية للقاح كورونا، حيث سيبدأ البرنامج بتغطية الفئة العمرية من 50 عاماً فما فوق ممن أخذ الجرعة الأولى، وذلك ابتداءً من يوم أمس الخميس، مع استمرار برنامج تقديم الجرعة الأولى لمن لم يحصل عليها في الفترة السابقة.

وتتجه الصحة لتغطية الفئات العمرية الأخرى وفقاً للتقدم في تغطية المجتمع وتوفر اللقاحات، حيث تسعى لتوفير التغطية لأكبر شريحة ممكنة من السكان خلال الأسابيع المقبلة.

وعلى صعيد الإصابات أعلنت وزارة الصحة السعودية، يوم الخميس، عن آخر إحصائية لمستجدات كورونا في المملكة خلال الـ24 ساعة الماضية، تضمنت تسجيل 1255 حالة مؤكدة، وتعافي 1247 حالة، فيما بلغ عدد الحالات النشطة 11322 حالة، منها 1451 حالة حرجة.

وفي وقت سابق، اعتمدت السعودية إمكانية التبديل بين اللقاحات في جرعتيهما، إذ أعلنت "اللجنة الوطنية لمكافحة الأمراض المعدية" إمكانية أخذ الجرعة الأولى والثانية من لقاحين مختلفين لكورونا، بعدما أثبتت دراسات علمية دولية عدة مأمونية الطريقة وفاعليتها في التصدي للفيروس، مع تحقق النتائج التي تهدف لها الجرعة الثانية.

وأوصت الوزارة بالاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية بعد أخذ لقاح كورونا، مثل لبس الكمامة وترك مسافة آمنة، لافتةً الانتباه إلى أن اللقاح يُسهم بشكل كبير في تقليل الإصابة ولكن لا يمنعها، خاصةً أن الجائحة لا تزال قائمة.

وبينت الإحصائية أن إجمالي عدد الإصابات في السعودية بلغ 479 ألفاً و390 حالة، وبلغ عدد حالات التعافي 460 ألفاً و338 حالة تعافٍ، وفيما يخص الوفيات فقد سُجلت 14 حالة وفاة ليصل إجمالي عدد الوفيات في المملكة إلى 7730 وفاة. 

مكة المكرمة