السعودية تعلن بدء استعدادها لاستقبال معتمري رمضان

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/7dk4rA

السعودية كانت أعلنت السماح بإقامة التراويح بالحرمين

Linkedin
whatsapp
السبت، 03-04-2021 الساعة 22:45
- ما أبرز الاستعدادات الجارية لمرحلة استقبال المعتمرين؟

تطعيم العاملين في الحرم المكي ضد كورونا.

- لماذا تم تطعيم العاملين؟

بناءً على اشتراط وزارة الشؤون البلدية السعودية لاستئناف العمرة والحج.

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، السبت، بدء الاستعداد رسمياً لمرحلة استقبال المعتمرين في شهر رمضان المبارك.

وكشف نائب وزير الحج عبد الفتاح مشاط، عن أن تلك الاستعدادات بدأت بتطعيم جميع العاملين في الحرم المكي ضد فيروس كورونا المستجد، مشيراً إلى إجراءات استباقية سيتم العمل بها من شأنها زيادة عدد المعتمرين.

وشدد المسؤول السعودي، وفقاً لصحيفة "سبق" المحلية، على أن الهيئات المختصة ستشرف على تطبيق الاشتراطات الصحية بصرامة في الحرمين الشريفين.

وكانت وزارة الشؤون البلدية السعودية قد اشترطت، الأسبوع الماضي، التحصين بلقاح كورونا على العاملين في أنشطة الحج والعمرة والمحلات التجارية في مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، بدءاً من مطلع شهر رمضان للعام الجاري، وذلك لحمايةً للصحة العامة.

وأعلنت الجهات المعنية في السعودية مسبقاً إلزامية تحصين العاملين في عدة مجالات ضد فيروس كورونا أو إجراء فحص PCR بشكل أسبوعي.

وتشمل المجالات التي يلزم فيها تحصين العمال: المطاعم ومحلات بيع الأغذية، وصالونات الحلاقة الرجالية، وصالونات التجميل النسائية، والصالات والمراكز الرياضية، وجميع العاملين في وسائل النقل العام المختلفة، والعاملين في منشآت الإيواء السياحي.

بدورها وسعت وزارة الصحة السعودية عملية التطعيم بلقاح كورونا، ودشنت المزيد من مراكز اللقاحات لتشمل مناطق السعودية كافة، وذلك تواصلاً لجهودها في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، والحد من انتشار الفيروس.

تجدر الإشارة إلى أن أداء العمرة بالمملكة يحتاج للتسجيل المسبق عبر تطبيق إلكتروني حكومي لإثبات عدم إصابة الشخص المعني بفيروس كورونا.

وتفرض المملكة إجراءات مشددة للحد من انتشار الوباء الذي أصاب 392 ألفاً و9 حالات، حتى مساء السبت، شفي منهم 379 ألفاً و312 حالة، فيما أدى الفيروس إلى وفاة 6690 آخرين.

مكة المكرمة