السعودية تعلن اكتمال تمديد فترة صلاحية تأشيرات الزيارة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Mnnv1e

اكتمال تمديد صلاحية مدة (تأشيرات الزيارة) آلياً

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 27-07-2020 الساعة 09:54

ما هي أبرز الفئات المعفاة من الرسوم؟

المقيمون داخل المملكة الذين حصلوا على تأشيرة خروج وعودة، أو تأشيرة خروج نهائي ولم يستفيدوا منها.

متى أعلنت السعودية تمديد التأشيرات والإقامة للوافدين 3 أشهر؟

في 5 يوليو الجاري.

أعلنت السلطات السعودية، اليوم الاثنين، اكتمال تمديد فترة صلاحية "تأشيرات الزيارة" الخاصة بالوافدين الموجودين في المملكة، دون دفع رسوم.

وذكرت المديرية العامة للجوازات، على حسابها بـ"تويتر"، أنه جرى "اكتمال تمديد صلاحية مدة (تأشيرات الزيارة) آلياً للوافدين الموجودين داخل المملكة، والتي تنتهي خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة، وذلك بالتنسيق مع مركز المعلومات الوطني، ولمدة (3) أشهر دون مقابل".

وفي 10 يوليو الجاري، كانت مديرية الجوازات السعودية قد أعلنت الفئات المشمولة بالإعفاء من الرسوم، وهم: المقيمون داخل المملكة الذين حصلوا على تأشيرة خروج وعودة أو تأشيرة خروج نهائي، لكنهم لم يستفيدوا منها.

ويتضمن القرار الوافدين الذين قدِموا إلى السعودية من خلال تأشيرة زيارة، ولديهم رغبة في المغادرة دون التمكن من ذلك.

وكانت الداخلية السعودية أعلنت في 5 يوليو الجاري، موافقة الملك سلمان بن عبد العزيز على تمديد عدد من المبادرات المتعلقة بالتأشيرات والإقامة للوافدين؛ من أجل تخفيف آثار كورونا على الأفراد ومؤسسات القطاع الخاص.

وأشارت إلى أن التمديد يتعلق بصلاحية تأشيرة الخروج النهائي للوافدين، وذلك دون مقابل، كما يشتمل على ‏تمديد صلاحية الإقامة المنتهية للوافدين الموجودين خارج المملكة بتأشيرة الخروج والعودة، ‏والتي تنتهي خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة، لمدة ثلاثة أشهر دون مقابل.

كما تضمَّن ‏تمديد صلاحية تأشيرة الخروج والعودة للوافدين التي لم تستغل، ‏وذلك خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة، لمدة ثلاثة أشهر دون مقابل.

وتقول السعودية إن هذه الخطوة تأتي "لتخفيف آثار جائحة كورونا على الأفراد ومنشآت القطاع الخاص والمستثمرين، والأنشطة الاقتصادية في المملكة، واتخاذ التدابير الوقائية كافة لمنع انتشاره".

مكة المكرمة