السعودية تعلن إبقاء التعليم المدرسي والجامعي "عن بعد"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/wxQVw8

"كورونا" يجبر الدول على إبقاء التعليم عن بعد

Linkedin
whatsapp
الأحد، 16-08-2020 الساعة 10:00

- متى ينطلق الموسم الدراسي في السعودية؟

20 أغسطس الجاري.

- هل تستمر الدراسة عن بُعد حتى نهاية العام الدراسي؟

بدايةً تقرر أن تكون الدراسة عن بُعد لأول سبعة أسابيع.

قررت وزارة التعليم السعودية إطلاق العام الدراسي المقبل، عن بعد، بالنسبة للتعليم المدرسي والجامعي، مع استثناء الدروس العملية لطلاب الجامعات، بسبب المخاوف من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وبحسب ما أوردته قناة "الإخبارية" المحلية، الأحد، قال وزير التعليم حمد آل الشيخ، إن بلاده قررت أن ينطلق العام الدراسي عن بُعد في التعليم العام لأول سبعة أسابيع، وعن بُعد للمقررات النظرية في الجامعات والتعليم الفني، وحضورياً للمقررات العملية، وذلك في 20 أغسطس الجاري.

وأضاف الوزير في كلمة متلفزة: إن "المعلمين والمعلمات سيحضرون عن بُعد مع طلابهم في الفصول الافتراضية".

وأوضح أن الوزارة ستطلق منصة "مدرستي" الإلكترونية للتعليم عن بعد مع استمرار بث الدروس على قنوات "عين" التابعة للوزارة.

وبدأت وزارة التعليم، منذ مطلع مارس الماضي، خطة تعليمية تعتمد على التعليم عن بعد؛ من خلال التواصل مع الطلاب وذويهم عبر شبكة الإنترنت، وما توفره من تطبيقات تواصل وشرح، إضافة إلى قناة "عين".

جاء ذلك نتيجة تعليق الدراسة في جميع المدارس والجامعات بالمملكة؛ كإجراء احترازي مؤقت لمنع تفشي فيروس كورونا.

واستمر العمل بذلك النظام حتى نهاية العام الدراسي، وجرى نقل جميع طلاب المدارس إلى المرحلة الدراسية الأعلى التي تلي المرحلة التي يدرسون فيها.

ويبلغ عدد طلاب مراحل التعليم المختلفة في السعودية نحو 6 ملايين طالب وطالبة موزعين على نحو 25 ألف مدرسة حكومية، وعدد محدود من المدارس الخاصة، فيما يفوق عدد منسوبي وزارة التعليم 700 ألف، غالبيتهم من المعلمين.

وفي آخر إعلان لوزارة الصحة حول فيروس كورونا بالمملكة، السبت، جرى تسجيل 1413 إصابة جديدة بالفيروس التاجي، لتكون الحصيلة الإجمالية للإصابات منذ ظهور الوباء في المملكة، 297 ألفاً و315 حالة.

وكشفت عن 1528 حالة تعافٍ جديدة، ليصبح عدد حالات الشفاء 264 ألفاً و487، في حين أعلنت عن 31 حالة وفاة جديدة، وهو ما يرفع الحصيلة إلى 3369.

مكة المكرمة