السعودية تعفي 10 فئات من الحضور لمقرات العمل

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/jYrKX4

من يعانون أمراضاً مزمنة في الجهاز التنفسي تم استثناؤهم

Linkedin
whatsapp
السبت، 05-06-2021 الساعة 19:52
- من شملت الإجراءات الجديدة؟

الأشخاص الذين تجاوزت أعمارهم 60 عاماً، وذوي الأمراض المزمنة.

- ما الذي اشترطته على الفئات المستثناة؟

إرفاق تقرير طبي لجهة العمل.

وضعت السلطات السعودية مجموعة من الضوابط المتعلقة بالفئات المعفاة من الحضور لأماكن العمل خلال جائحة كورونا.

وأفادت وسائل إعلام محلية، السبت، أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة استثنت 10 فئات من الحضور لمقرات العمل في القطاعات (العام، والخاص، وغير الربحي).

وشملت الإجراءات الجديدة الأشخاص الذين تجاوزت أعمارهم 60 عاماً، والذين يعانون أمراضاً مزمنة في الجهاز التنفسي والقلب والسكري وضغط الدم ومرض نقص المناعة المكتسبة وفقر الدم والسمنة المفرطة.

وشملت التوصيات ذوي الاحتياجات الخاصة غير القادرين على تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي بسبب الإعاقة الحركية، وأولئك الذين تمنعهم إعاقتهم الذهنية من فهم أو تطبيق الإجراءات الوقائية.

واشترطت الوزارة السعودية على المشمولين بالإجراءات الجديدة "إرفاق تقرير طبي لجهة العمل".

وكانت وزارة الصحة السعودية قد أعلنت أن 40% من سكان المملكة تلقوا جرعة واحدة على الأقل من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد منذ بدء عملية التطعيم الوطني في البلاد.

وبينت الوزارة في بيان، يوم الثلاثاء الماضي، أنه تم إعطاء أكثر من 14 مليون جرعة من لقاحات كورونا منذ بدء حملة التطعيم، في منتصف ديسمبر الماضي بالمملكة؛ أي بمعدل 40 جرعة لكل 100 شخص.

وأعلنت السلطات السعودية، الشهر الماضي، أنها ستشترط تلقي لقاح "كوفيد-19" للحضور إلى مقرات العمل في القطاعين العام والخاص، كما سمحت للمحصنين فقط من مواطنيها بالسفر إلى الخارج.

وبلغ إجمالي عدد إصابات كورونا في السعودية 455.418 حالة، شفي منهم 438.439، فيما توفي 7.424 شخصاً، وفق آخر أرقام وزارة الصحة.

مكة المكرمة