السعودية تعدم رجلين.. ما قصتهما؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6Y5e1V

السعودية أعدمت 107 أشخاص في قضايا مختلفة منذ بداية السنة الحالية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 25-07-2019 الساعة 22:52

أعدمت السلطات السعودية، اليوم الخميس، سعودياً ويمنياً في مدينة الرياض؛ بتهم ارتكاب "الفاحشة بقصر والاعتداء عليهم بالضرب".

وقالت وزارة الداخلية السعودية، في بيان لها: "أقدم كل من فهد بن سامر بن مرزوق الكثيري، سعودي الجنسية، ومحمد نعمان فازع العقيل، يمني الجنسية، على الترصد لعدد من الأحداث القصر في أوقات مختلفة وخطفهم وفعل الفاحشة بهم بالقوة، والاعتداء عليهم بالضرب والتسبب في إصابتهم".

وأضاف البيان: "تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجانيين المذكورين، وأسفر التحقيق معهما عن توجيه الاتهام لهما بارتكاب جريمتهما وبإحالتهما إلى المحكمة الجزائية".

وتابع: "صدر بحقهما صك يتضمن الحكم عليهما بالقتل تعزيراً لشناعة جرمهما، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً، وأيد من مرجعه بحق المذكورين".

وبينت الداخلية أنه "تم تنفيذ حكم القتل تعزيراً" بحق الجانيين المذكورين في العاصمة السعودية الرياض.

وأعدمت السعودية 107 أشخاص في قضايا مختلفة، منذ بداية السنة الحالية، بحسب تعداد أجرته وكالة "فرانس برس"، استناداً إلى بيانات رسمية نشرتها وكالة الأنباء الرسمية، وكانت أعدمت 149 شخصاً في 2018.

وتعتبر السعودية من أكثر الدول التي تطبّق حكم الإعدام بتهم التورط بأعمال إرهابية أو جرائم قتل أو اغتصاب أو اتجار بالمخدرات.

وكان الاتحاد الأوروبي اعتبر، مؤخراً، أن عمليات الإعدام التي تنفذها السلطات السعودية خرق خطير لحقوق الإنسان.

مكة المكرمة