السعودية تعاقب من سافر لدول محظورة بمنع سفره 3 سنوات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Rw2ZN9

سيتعرّض كل من يثبت تورطه في ذلك للمساءلة القانونية

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 27-07-2021 الساعة 16:20

ما آخر الدول التي منعت السعودية السفر إليها؟

إندونيسيا.

ما شرط السفر خارج المملكة؟

تلقي جرعتين من اللقاح.

قالت السلطات السعودية، يوم الثلاثاء، إن المواطنين الذين سافروا إلى دول محظورة بسبب تدابير وباء فيروس كورونا المستجد سيمنعون من السفر 3 سنوات خارج المملكة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس"، عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، أنه "إشارة إلى ما سبق إعلانه بشأن التحذير من السفر إلى عدد من الدول، وفي ظل استمرار تفشي جائحة كورونا (كوفيد ـ 19)، وانتشار سلالة جديدة متحورة من الفيروس، فإن الوزارة تحذر من السفر إلى الدول التي تحظر التعليمات السفر إليها، ويعد ذلك مخالفة صريحة للتعليمات المعلنة".

وأوضح المصدر أنه "وردت معلومات عن سفر مواطنين إلى هذه الدول المحظور السفر إليها، في مخالفة وتحايل صريح لما صدر عن الجهات الرسمية، ما سيعرّض كل من يثبت تورطه في ذلك للمساءلة القانونية والعقوبات المغلظة عند عودته، ومنعه من السفر إلى خارج المملكة لمدة 3 سنوات".

وأشار إلى أن "وزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد لجميع المواطنين استمرار منع السفر، سواء مباشرة أو عن طريق دولة أخرى، إلى الدول المعلنة، وأي دول أخرى لم تتم بعد السيطرة على الجائحة فيها أو ثبت انتشار السلالة المتحورة من الفيروس فيها، كما تهيب بالمواطنين توخي الحذر والابتعاد عن المناطق التي يسودها عدم الاستقرار أو تشهد انتشاراً للفيروس، واتباع الإجراءات الاحترازية كافة أياً كانت وجهتهم".

وفي وقت سابق من شهر يوليو، حظرت سفر مواطنيها إلى إندونيسيا، ومنعت دخول القادمين من الإمارات وإثيوبيا والفلبين، بسبب مخاوف تتعلق بالوباء؛ في حين تشهد المستشفيات تدفقاً للمرضى كل يوم.

كما تم تعليق سفر المواطنين السعوديين إلى الدول التالية: الإمارات، وليبيا، وسوريا، ولبنان، واليمن، وإيران، وتركيا، وأرمينيا، وإثيوبيا، والصومال، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وأفغانستان، وفنزويلا، وبيلاروسيا، والهند، وفيتنام، وأي دولة أخرى لم يتم بعد السيطرة على جائحة "كوفيد – 19" بها.

وقررت الرياض، في يوليو الجاري، ربط السفر إلى الخارج بالحصول على جرعتين من اللقاح المضاد للفيروس.

وبلغ مجموع الإصابات في المملكة منذ ظهور الوباء 519.395 حالة، في حين بلغ مجموع المتعافين 500.428 حالة، وبلغ مجموع الوفيات 8.179 حالة.

مكة المكرمة