السعودية تطلق حملة توعوية لتلقي ثاني جرعات لقاح كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/pZnmB4

تواصل السعودية إعطاء السكان جرعات لقاح "كورونا"

Linkedin
whatsapp
الأحد، 19-09-2021 الساعة 09:19
- ما اسم الحملة؟

"كَمِّلها ولا تعيش بالنُّص".

- ما الغاية من الحملة؟

استكمال التحصين للوصول للمناعة المجتمعية الكاملة.

أطلقت وزارة الصحة السعودية حملة توعوية جديدة بشأن فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، تحت شعار "كَمِّلها ولا تعيش بالنُّص"، في إطار جهودها لتحصين أكبر نسبة من سكانها.

ونشرت الوزارة السعودية تغريدة جديدة لها بصفحتها الرسمية على "تويتر"، مساء السبت، بهدف التشديد على أهمية تلقي الجرعة الثانية من لقاح كورونا، واستكمال التحصين للوصول للمناعة المجتمعية الكاملة.

وذكرت الوزارة على صفحتها الرسمية أن تضمين حملة توعوية على منصة "عِش بصحة"، ترمي إلى حث أفراد المجتمع السعودي على أخذ جميع الجرعات المطلوبة لمقاومة متحورات فيروس كورونا، إضافة إلى توضيح مخاطر الامتناع أو التأخر عن تلقي الجرعة الثانية.

وكان وكيل وزارة الصحة السعودية، عبد الله عسيري، قد حسم الجمعة، حقيقة تلقي المواطنين جرعة ثالثة من لقاح كورونا.

ونشر عسيري، تغريدة جديدة له بحسابه الرسمي على موقع "تويتر"، أكد من خلالها أنه ليس من المنطقي حصول عموم المجتمع على جرعة ثالثة.

وذكر أن جرعتين من لقاح مضاد لفيروس كورونا تمنعان المرض الشديد والتنويم، وتمنعان كذلك الوفاة.

وأوضح المسؤول السعودي أنه في هذه المرحلة من التغطية الممتازة باللقاحات في المملكة، فإن بلاده بحاجة إلى إعادة النظر في دواعي وأسلوب الفحص المخبري لفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، والحكم على جائحة كورونا فحسب من منظور عبء المرض على المجتمع.

وفي آخر إحصائية رسمية معلنة، بلغ إجمالي عدد الإصابات في السعودية منذ بدء الجائحة 546 ألفاً و479 حالة، كما بلغ عدد حالات التعافي 535 ألفاً و450 حالة، فيما وصل إجمالي الوفيات إلى 8656 حالة.

وأعطت وزارة الصحة ما مجموعه 40 مليوناً و570 ألفاً و440 جرعة لقاح مضاد للفيروس التاجي لفئات مختلفة من المجتمع.

مكة المكرمة