السعودية تشترط تطعيماً كاملاً ضد كورونا للسفر للخارج

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/d3BRBo

تتخذ السعودية إجراءات احترازية جديدة لمنع تفشي "كورونا"

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 19-07-2021 الساعة 12:12
- متى يبدأ تطبيق القرار؟

بداية من 9 أغسطس المقبل.

- من هم المستثنون من القرار؟
  • من تقل أعمارهم عن 12 عاماً.
  • المتعافون من الفيروس ومن أصيب سابقاً وحصل على جرعة واحدة من اللقاح. 

قررت المملكة العربية السعودية، الاثنين، اشتراط التطعيم الكامل ضد فيروس كورونا المستجد للراغبين في السفر إلى الخارج، في أحدث خطوة من إجراءاتها الاحترازية للحد من تفشي الفيروس التاجي.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية- لم تسمه- قوله إنه تقرر اشتراط أخذ الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد للسفر إلى خارج المملكة لجميع المواطنين، وذلك ابتداءً من 9 أغسطس المقبل.

وأضاف المصدر: إنه "يُستثنى من ذلك من تقلُّ أعمارهم عن 12 عاماً شريطة أن يقدموا قبل السفر بوليصة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي تغطي مخاطر (COVID19) خارج المملكة".

ويستثنى أيضاً "المتعافون من فيروس كورونا شريطة أن يكونوا قد أمضوا أقل من 6 أشهر على إصابتهم بالفيروس، إضافة إلى من أصيب بالفيروس سابقاً وحصل على جرعة واحدة من اللقاح".

وأشار المصدر إلى أن القرار جاء وفقاً للإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها من قِبل وزارة الصحة، وفي إطار الجهود الحثيثة للسيطرة على جائحة فيروس كورونا المستجد.

كما يأتي، نظراً إلى ما تشهده دول العالم من ظهور موجات انتشار جديدة للوباء وظهور متحورات للفيروس، وانخفاض فاعلية الجرعة الواحدة من اللقاح في مواجهة هذه المتحورات، ولما أثبتته الدراسات والأبحاث العلمية المعتبرة من أنَّ تلقي جرعتين من اللقاح كفيل بالحماية من مضاعفات متحورات الفيروس، بحسب المصدر. 

وبلغ عدد إصابات كورونا في السعودية 509 آلاف و576 حالة مؤكدة، من بينها 490 ألفاً و696 متعافياً و8075 حالة وفاة، وفق آخر الأرقام الرسمية المعلنة.

وفي 17 يوليو الجاري، قالت "الصحة السعودية"، إنها قدمت أكثر من 22 مليون جرعة من لقاح كورونا عبر أكثر من 587 موقعاً للتطعيم في مناطق المملكة كافة.

مكة المكرمة