السعودية تسمح بدخول من تلقى جرعة واحدة داخل المملكة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/kp1eXA

تسعى السعودية لمنع تفشي "أوميكرون" في المملكة

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 29-11-2021 الساعة 17:50

- ما الذي ينص عليه التعميم؟

  • السماح بالقدوم المباشر للمسافرين ممن تلقوا جرعة واحدة من اللقاح داخل المملكة.
  • تطبيق إجراءات الحجر المؤسسي لمدة 3 أيام على المسافرين.

- متى يسري العمل بهذه الإجراءات؟

ابتداءً من الساعة (1:00) صباح يوم السبت المقبل.

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني السعودية، اليوم الاثنين، تعليماتها إلى جميع شركات الطيران العاملة بمطارات المملكة بشأن السماح بالقدوم المباشر من جميع الدول للمسافرين ممن تلقوا جرعة واحدة من اللقاح داخل المملكة.

وينص التعميم على السماح بالقدوم المباشر من جميع الدول للمسافرين ممن تلقوا جرعة واحدة من اللقاح داخل المملكة، مع تطبيق إجراءات الحجر المؤسسي لمدة 3 أيام على المسافرين.

وأكدت الهيئة أن العمل بهذه الإجراءات يسري ابتداء من الساعة (1:00) صباحاً من يوم السبت المقبل.

وأوضحت الهيئة أنه على جميع الناقلات الاستمرار بتوعية المسافرين بأهمية الالتزام بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المعتمدة في المملكة.

جدير بالذكر أن المملكة اتخذت، يوم الجمعة الماضي، خطوات احترازية بوضع دول أفريقية في القائمة الحمراء الخاصة بالسفر؛ لمنع انتقال "المتحور الأفريقي" من فيروس كورونا المستجد إليها.

وقالت وزارة الداخلية السعودية، في بيان: "تقرر تعليق الرحلات الجوية القادمة من دول جمهورية جنوب أفريقيا، وجمهورية نامبيا، وجمهورية بوتسوانا، وزيمبابواي، وموزمبيق، ومملكة ليسوتو، ومملكة إسواتيني، وإليها".

وأطلقت منظمة الصحة العالمية على سلالة الفيروس الجديد الذي ظهر في جنوب أفريقيا اسم "أوميكرون" ووصفته بأنه "متحور مثير للقلق".

مكة المكرمة