السعودية تسمح بالطواف لغير المصلين في الحرم المكي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/oz5mRo

الطواف بالحرم (أرشيفية)

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 26-11-2021 الساعة 12:46

كيف سيتمكن المعتمرون من الطواف في الدور الأول؟

بالحجز عبر تطبيق "اعتمرنا".

متى هي الأوقات المسموحة؟

ثلاث فترات 7 - 10 صباحاً، 9:59 - 11 مساءً، 12 - 3 صباحاً.

أعلن المتحدث الرسمي للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي هاني بن حسني حيدر، أمس الخميس، أنه قد صدرت الموافقة من الملك سلمان بن عبد العزيز بإتاحة الطواف لغير المعتمرين بالدور الأول من المسجد الحرام.

وأضاف أن ذلك سيتم عبر "إضافة أيقونة حجز الطواف عبر تطبيق اعتمرنا"، مشيراً إلى أن الخطوة تأتي ضمن جهود العودة التدريجية بعد تخفيف الاحترازات الناجمة عن جائحة كورونا.

وأوضح أن الرئاسة بالتعاون مع الجهات العاملة بالمسجد الحرام، قد أتمت الاستعدادات لاستقبال المصلين الراغبين لأداء سنة الطواف بالدور الأول على ثلاث فترات هي من "7 - 10 صباحاً، 9:59 - 11 مساءً، 12 - 3 صباحاً"، مع تهيئة كافة الخدمات للطائفين من خلال توزيع مشربيات ماء زمزم المبارك، والتعقيم المستمر، وتهيئة الأبواب والمداخل والمخارج".

وأكد المتحدث الرسمي أنه سيتم الاستفادة من كامل الطاقة الاستيعابية للمطاف بالصحن الأول واستقبال الطائفين وتفويجهم عبر الأبواب المؤدية إلى المطاف بيسر وسهولة، مع الحرص على انسيابية الحركة وتطبيق الإجراءات الاحترازية.

وكان الرئيس العام لشؤون الحرمين الشيخ عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس قد وجه جميع الوكالات العاملة بالمسجد الحرام لتكثيف جهودها لاستقبال المعتمرين والمصلين خلال إجازة الفصل الدراسي الأول.

يشار إلى أن السعودية أعلنت، في أكتوبر الماضي، السماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية للمسجدين الحرام والنبوي، ضمن إجراءات لتخفيف قيود فرضتها للحد من تفشي فيروس كورونا.

وكانت السعودية أغلقت المسجد الحرام، في مارس 2020، بسبب انتشار وباء كورونا عالمياً، ثم أعادت فتحه أمام الحجاج في ظل إجراءات صارمة في يوليو الماضي، قبل أن تسمح، في سبتمبر الماضي، لعموم المسلمين بالصلاة فيه، لكن بطاقة استيعابية محدودة وبتباعد أثناء الصلوات.

مكة المكرمة