السعودية تسمح بإلغاء التباعد بالرحلات الجوية الداخلية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/VbBKvv

يبدأ العمل بالقرار اعتباراً من بداية سبتمبر

Linkedin
whatsapp
الخميس، 12-08-2021 الساعة 10:29

ما الشروط؟

أن يكون جميع الركاب مكتملي التحصين بجرعتين.

من يستثنى؟

الفئة العمرية أقل من 12 عاماً.

أعلنت السلطات السعودية، يوم الخميس، السماح بإلغاء التباعد الاجتماعي داخل الطائرات للرحلات المحلية، في إطار تخفيف التدابير من فيروس كورونا المستجد.

وأكدت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي، يوم الخميس، أنه ذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة وبناء على طلب بعض الناقلات الجوية الوطنية إمكانية استخدامها للسعة المقعدية الكاملة داخل مقصورة الطائرة للرحلات الداخلية.

وأوضحت الهيئة أنه يشترط أن يكون جميع الركاب مكتملي التحصين بجرعتين، ويستثنى من ذلك الفئات غير الملزمة بأخذ اللقاح (الفئة العمرية أقل من 12 سنة)، أو الحالات الصحية المستثناة وفقاً لما تصدره الجهات الصحية المختصة في المملكة.

وشددت الهيئة على أهمية استمرار الالتزام بارتداء الكمامة والحث على تطهير اليدين، وتطبيق جميع الإجراءات الوقائية المعتمدة ببروتوكولات الطيران الداخلي والدولي الصادرة من هيئة الصحة العامة (وقاية).

ونوهت الهيئة بأنه سيسري العمل بهذه الإجراءات ابتداء من يوم الأربعاء الموافق 1 سبتمبر المقبل.

وبلغت أعداد الجرعات التي قدمتها المملكة أكثر من 30 مليون جرعة عبر أكثر من 587 موقع تطعيم في جميع أنحاء المملكة.

وتعتمد السعودية في عملية التحصين 4 لقاحات هي: "فايزر-بيونتيك" و"أسترازينيكا" و"جونسون آند جونسون"، إضافة إلى "موديرنا"، الذي انضم مؤخراً للقائمة بعد موافقة هيئة الغذاء والدواء بالمملكة.

ووصلت أعداد إصابات كورونا في السعودية إلى 535.927 حالة إصابة، بينها 517.379 حالة شفاء، و8.366 حالة وفاة، وفق أرقام وزارة الصحة.

مكة المكرمة