السعودية تسمح بإقامة صلاة الجنازة بالمساجد وفق ضوابط

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Qk42xq

الصلاة على الميت ستكون قبل أو بعد الصلاة المفروضة بساعة على الأقل

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 16-06-2021 الساعة 21:15

ما هو القرار الجديد بشأن صلاة الجنازة في السعودية؟

السماح بإقامة الجنازة وفق شروط منها ألا يزيد عدد الجنازات في المسجد الواحد على 3 جنازات، وأن يقتصر الحضور على ذوي المتوفى فقط.

ما هي مواعيد إقامة الجنازة في السعودية وفق القرار الجديد؟

خارج أوقات الصلاة المفروضة، على أن تسبقها بساعة أو تكون بعدها بساعة على الأقل.

قررت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة السعودية، اليوم الأربعاء، السماح بإقامة صلاة الجنائز في الجوامع والمساجد، وفق التدابير الصحية المعمول بها للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال وزير الشؤون الإسلامية عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، إن صلاة الجنائز في المساجد والجوامع ستكون وفق عدد من الاشتراطات، منها أن يكون للمسجد عدة أبواب، وأن يتم استخدام جميع الأبواب في حال وجود جنازة.

وقررت الوزارة تخصيص باب لنقل الجنازة والسماح لذوي المتوفى فقط بالمشاركة في عملية حمل الجنازة من الباب المخصص، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وتشمل الاشتراطات أيضاً تخصيص صف لتلقي العزاء بالمسجد، ووضع حاجز فاصل بين ذوي المتوفى والمعزين بحيث يفصل بينهم مسافة مترين، وتخصيص أكثر من مشرف بالمسجد لمتابعة تطبيق الإجراءات.

وستكون الصلاة على الميت خارج أوقات الصلوات المفروضة، وذلك إما أن تكون قبل صلاة الفرض أو بعدها بما لا يقل عن ساعة.

وأكدت الوزارة ضرورة التواصل بين الجهات المعنية المختلفة للتنسيق بين مغاسل الموتى للتأكد من عدم زيادة عدد الجنائز التي يصلى عليها في المسجد الواحد على 3 جنائز في الوقت الواحد.

وتواصل المملكة فرض جملة من التدابير للحد من انتشار الوباء بالتزامن مع حملة التطعيم التي انطلقت أواخر العام الماضي.

وبلغ مجموع الإصابات في المملكة منذ ظهور الوباء 469.414 حالة، فيما بلغ مجموع المتعافين 451.187 حالة، وبلغ مجموع الوفيات 1.738 حالة.

مكة المكرمة