السعودية تستعد لافتتاح أكبر مستشفى لعلاج الإبل في العالم

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/n3wPZm

يظهر السعوديون اهتماماً كبيراً برعاية الإبل

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 15-06-2020 الساعة 09:23

كم تكلفة مستشفى الإبل الذي ستفتتحه السعودية؟

100 مليون ريال سعودي (26.6 مليون دولار).

ما العيادات التي يتضمنها المستشفى؟

 الباطنية والأمراض المزمنة والمعدية، والجراحة، والأشعة والمناظير، والملاحظة والعناية المركزة، ومركز مختص بأبحاث التلقيح الصناعي. 

تستعد السعودية لافتتاح مستشفى لعلاج الإبل، الذي يعد أكبر مركز صحي بيطري متخصص بعلاج الإبل في العالم.

ويقع "مستشفى سلام" شرقي مدينة بريدة التابعة لمنطقة القصيم، وهو مملوك لشركة خاصة أنفقت أكثر من 100 مليون ريال سعودي (26.6 مليون دولار) على تجهيزه، بمساحة تقدر بـ70 ألف متر مربع.

ويضم المستشفى عدة أقسام؛ بينها عيادات الباطنية، والأمراض المزمنة والمعدية، وعيادات متخصصة بالجراحة، ووحدة للأشعة والمناظير، بجانب وحدة للملاحظة والعناية المركزة، إضافةً إلى مركز مختص بأبحاث التلقيح الصناعي وعلاج العقم، ومسببات الأمراض وطرق الوقاية منها، وتحسين وحفظ السلالات، وفقاً لوسائل إعلام سعودية.

وقالت وزارة البيئة والمياه والزراعة بالسعودية: إن هذا المشروع "سيرى النور بعد انتهاء وباء كورونا، وسيسهم في تمكين القطاع الخاص من تقديم التسهيلات الممكنة في المجال ليقوم بدوره المأمول في حماية وتطوير الثروة الحيوانية في المملكة، ودعم مبادرات الوزارة الخاصة بالتحكم والسيطرة على الأمراض الحيوانية".

وأضافت: "كما سيسهل المشروع لمربي الإبل الوصول إلى الخدمات البيطرية داخل السعودية، مما سيسهم في استدامة قطاع الإبل وتطويره إلى مستويات مميزة".

ويظهر السعوديون اهتماماً كبيراً برعاية الإبل، وتقام مهرجانات سنوية ومسابقات؛ أبرزها "مهرجان الملك عبد العزيز للإبل".

مكة المكرمة