السعودية تدعم القمة العالمية للتعليم بـ3 ملايين دولار

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/A4Md3q

وزير التعليم السعودي أعلن التبرع نيابة عن ولي العهد محمد بن سلمان

Linkedin
whatsapp
الخميس، 29-07-2021 الساعة 19:21

ما التبرع الذي قدمته السعودية للقمة العالمية للتعليم؟

3 ملايين دولار بهدف دعم المبادرات الرامية لتوفير برامج تعليمية للدول الأكثر احتياجاً.

ما أهداف القمة العالمية للتعليم؟

 وضع خريطة طريق لتحويل أنظمة التعليم في الدول الأقل دخلاً، ودعم وتمويل خدمات تعليمية ذات جودة عالية لجميع الأطفال في هذه البلدان.

تبرعت المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، بـ3 ملايين دولار لدعم استراتيجية الشراكة العالمية من أجل التعليم، وذلك خلال مشاركتها في القمة العالمية للتعليم.

وأعلن وزير التعليم السعودي حمد بن محمد آل الشيخ التبرع، وذلك في كلمة ألقاها نيابة عن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في القمة العالمية للتعليم "تمويل الشراكة من أجل التعليم 2021 – 2025"، المنعقدة في المملكة المتحدة.

وجاء التبرع السعودي بهدف دعم المبادرات والبرامج الدولية التي من شأنها تعزيز اقتصاديات التعليم ودعم الأنظمة التعليمية لمن يحتاجون إليها في ظل جائحة كورونا التي أثرت على العملية التعليمية.

وأشار الوزير السعودي إلى الاهتمام الكبير الذي توليه المملكة للتعليم، وهو ما دفعها لإدراجه على جدول أعمال قمة العشرين التي ترأستها العام الماضي.

وقال الوزير إن التعليم هو أحد مكونات رؤية المملكة 2030 التي يشرف ولي العهد على تنفيذها.

ولفت الوزير السعودي إلى أن المملكة تعتبر الداعم الأكبر للمؤسسات الإقليمية التي تولي اهتماماً بدعم التعليم؛ مثل: البنك الإسلامي للتنمية، وصندوق أوبك (أوفيد)، والمصرف العربي التنمية في أفريقيا.

وتناقش قمة الشراكة العالمية من أجل التعليم (GPE)، التي انطلقت في وقت سابق اليوم بالمملكة المتحدة، وضع خريطة طريق لتحويل أنظمة التعليم في الدول الأقل دخلاً، ودعم وتمويل خدمات تعليمية ذات جودة عالية لجميع الأطفال في هذه البلدان.

كما ناقش المجتمعون تحسين الوصول إلى التعليم المنصف والشامل، وذلك من خلال تبادل أفضل الممارسات، ودراسة أحدث الأنظمة، والاستماع إلى الخبراء والشباب من جميع أنحاء العالم.

مكة المكرمة