السعودية تحظر السفر إلى الخارج دون الحصول على جرعة ثانية من لقاح كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/A4Ke8Q

سمحت السعودية بالسفر منذ منتصف مايو الماضي

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 09-08-2021 الساعة 10:04

ما أبرز الشروط الجديدة؟

الحصول على الجرعة الثانية من لقاح كورونا.

من هم المستثنون من القرار؟

من تقلُّ أعمارهم عن 12 عاماً.

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، صباح اليوم الاثنين، عن بدء تطبيق قرار اشتراط الحصول على الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا للسفر إلى خارج المملكة.

وقالت الوزارة في تغريدة على حسابها الرسمي بـ"تويتر": إن "تطبيق قرار اشتراط الحصول على الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا للسفر إلى خارج المملكة، لجميع المواطنين، قد بدأ".

وأوضحت أنه "يستثنى من ذلك من تقلُّ أعمارهم عن 12 عاماً شريطة أن يقدموا قبل السفر بوليصة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي، تغطي مخاطر كورونا خارج المملكة، إضافة إلى المتعافين من كورونا ممن أمضوا أقل من 6 أشهر من إصابتهم، ومن أصيب بكورونا وحصل على جرعة واحدة من اللقاح".

وسمحت السعودية لمواطنيها الذين تلقوا اللقاح بالسفر إلى الخارج منذ منتصف مايو الماضي، لكنها حظرت لاحقاً السفر إلى دول تشهد ارتفاعاً في معدل الإصابات، وكان آخرها إندونيسيا.

 وسبق أن أجازت المملكة تلقي جرعتين من لقاحين مختلفين من اللقاحات المعتمدة على أراضيها، في ظل تأكيد الدراسات التي أجراها الباحثون أمان وفعالية التبديل بين اللقاحات بما يحقق المناعة.

وأعلنت "الصحة السعودية"، أمس، إحصائية جديدة لمستجدات كورونا في المملكة خلال الساعات الـ24 الماضية، تضمنت تسجيل 731 حالة مؤكدة وتعافي 620 حالة، فيما بلغ عدد الحالات النشطة 10200 حالة، منها 1405 حالات حرجة.

وبينت الإحصائية أن إجمالي عدد الإصابات في المملكة بلغ 533516 حالة، وبلغ عدد حالات التعافي 514982 حالة، وفيما يخص الوفيات فقد تم تسجيل 14 حالة، ليصل إجمالي عدد الوفيات في المملكة إلى 8334 حالة.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة