السعودية.. تحذير من إجراءات بعد ‏ارتفاع إصابات كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/wxe9XX

سجلت السعودية زيادة متصاعدة في أعداد المصابين بكورونا

Linkedin
whatsapp
الأحد، 18-04-2021 الساعة 23:33

ما الذي قد تتخذه السلطات السعودية بعد ارتفاع الحالات المصابة؟

إيقاف العديد من الأنشطة، واتخاذ العديد من الإجراءات.

كم عدد المخالفات التي ضبطتها السلطات بالمملكة؟

27 ألف مخالفة.

حذرت السلطات السعودية، الأحد، من اتخاذ إجراءات "غير مرغوب فيها" في حال ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وقال متحدث وزارة الداخلية السعودية، المقدم طلال الشلهوب، مساء الأحد، إن ارتفاع المعدل الوبائي بكورونا سيؤدي إلى أمور لا ترغب بها بلاده، تشمل إيقاف العديد من الأنشطة واتخاذ العديد من الإجراءات.

وأكد الشلهوب لقناة "الإخبارية" السعودية أنه قد تم ضبط أكثر من 27 ألف مخالفة للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من كورونا في مختلف مناطق المملكة خلال الأسبوع الماضي.

وشدد الشلهوب على أنه "ليس هناك مجال للتراخي، مع وجوب الالتزام بالوقاية"، منادياً بتطبيق "تدابير خاصة على أي نشاط يتهاون في تطبيق البروتوكولات الخاصة بالوقاية من كورونا".

في سياق متصل، قالت وزارة الصحة السعودية، الأحد، إن مواعيد تطعيم المستفيدين بالجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا ستحدد حسب توصيات اللجان الوطنية المختصة والتقدم في التغطية المجتمعية.

وأضافت أنها ستحدد مواعيد الجرعة الثانية بعد إعادة جدولتها تلقائياً، ولن يستلزم الأمر إعادة حجز الموعد عبر تطبيق "صحتي"، حسبما نقلت صحيفة "عكاظ" السعودية.

وكشفت آخر إحصائيات وزارة الصحة في السعودية أن عدد جرعات "كـوفيـد – 19" المعطاة للمواطنين والمقيمين تجاوزت سبعة ملايين جرعة حتى اليوم.

وسجلت السعودية حالات مصابة بكورونا، حتى الأحد، 404 آلاف و54 حالة، تعافى منها 387 ألفاً و795 حالة، فيما توفي 6810 حالة.

مكة المكرمة