السعودية تحبط تهريب 1.2 مليون قرص مخدر وكميات من الحشيش

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/qDJKbv

الكميات المضبوطة في مناطق تبوك والشرقية وعسير

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 06-07-2021 الساعة 17:29

في أي منطقة أُحبط تهريب المخدرات؟

مناطق تبوك والشرقية وعسير.

كم هي كمية الحشيش المضبوطة؟

297 كغ.

أعلنت السلطات السعودية إحباط تهريب أكثر من 1.2 مليون قرص إمفيتامين مخدر و297 كغ من الحشيش، في مناطق تبوك والشرقية وعسير.

وأفاد المتحدث الرسمي لحرس الحدود السعودي، العقيد مسفر القريني، في تصريح له اليوم الثلاثاء، بأنه في إطار المتابعة الأمنية المستمرة للنشاطات الإجرامية التي تستهدف المملكة بالمخدرات، فقد تمكنت الدوريات الساحلية بقطاع رأس تنورة، من إحباط محاولة تهريب (495.481) قرص إمفيتامين مخدر.

وقال القريني: "وفي قطاع الخفجي تمكنت الدوريات البحرية من إحباط محاولة تهريب 241 كيلوغراماً من مادة الحشيش المخدر، و419 ألف قرص إمفيتامين مخدر".

وأوضح أن الدوريات البحرية بقطاع حقل التابع لمنطقة تبوك، تمكنت من إحباط محاولة تهريب 334 ألف قرص إمفيتامين مخدر.

وأوضح القريني أنه تم استكمال الإجراءات النظامية، وتسليم المهربات للجهة المعنية، مؤكداً أن رجال حرس الحدود مستمرون في التصدي بكل حزم وعزم واقتدار لمحاولات التهريب كافة، وسيقفون سداً منيعاً أمام كل من يحاول استهداف أمن المملكة وشبابها.

وجاء إحباط السعودية لإدخال مخدرات إلى أراضيها، بعد يوم واحد من بحث دول مجلس التعاون الخليجي، آلية تعاون مشتركة في مجال مكافحة المخدرات، التي باتت تؤرق المسؤولين في ظل عمليات التهريب المتزايدة.

وتصاعد الحديث مؤخراً حول إحباط سلسلة عمليات تهريب مخدرات تستهدف المملكة العربية السعودية ودول الخليج، قادمة من لبنان وغيرها من الدول.

وخلال الأشهر القليلة الماضية أحبطت المملكة عمليات تهريب مخدرات وملايين أقراص الكبتاغون والأمفيتامين كانت مخفية باحترافية داخل شحنات لفاكهتي "الرمان" و"البرتقال"، إلى جانب تخبئتها داخل ألواح حديدية وآلات تعقيم أدوات طبية وطرود.

مكة المكرمة