السعودية تتابع القادمين من الخارج صحياً عبر أسورة "تطمّن"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/aVRJwX

الأسورة مرتبطة بتطبيق إلكتروني

Linkedin
whatsapp
السبت، 23-05-2020 الساعة 00:56

- ما الإجراء الجديد الذي ستطبقه الصحة السعودية على القادمين من الخارج؟

سيتم تزويدهم بأسورة "تطمّن" الذكية التي تهدف إلى توجيهم إلى العزل المنزلي بدلاً من دور الضيافة الصحية.

- كيف ستجري متابعة حاملي هذه الأسورة؟

سيتم الاتصال يومياً بحاملي هذه الأسورة للتأكد من التزامهم بالتعليمات مع تطبيق العقوبات النظامية عليهم في حال عدم التزامهم.

قالت وزارة الصحة السعودية، الجمعة، إنها أنه ستطبق إجراء صحياً جديداً على المواطنين العائدين للمملكة عبر تزويدهم بأسورة "تطمّن" الذكية التي تهدف إلى توجيههم إلى العزل المنزلي بدلاً من دور الضيافة الصحية.

ونقلت وكالة "واس" الرسمية عن الوزارة أن هذه الأسورة ستساعد على متابعة حالة القادمين من الخارج الصحية بشكل دوري، وستفتح قناة تواصل مباشر مع الوزارة عن طريق التطبيق.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم الاتصال يومياً بحاملي هذه الأسورة؛ للتأكد من التزامهم بالتعليمات مع تطبيق العقوبات النظامية عليهم في حال عدم التزامهم.

وقالت الوزارة إن هذا الإجراء يتماشى مع الممارسات الطبية المتبعة في هذا الشأن وما توصي به منظمة الصحة العالمية.

وأعلنت وزارة الخارجية السعودية، الأربعاء (6 مايو)، إطلاق خدمة إلكترونية لمساعدة المواطنين الموجودين في الخارج  للعودة إلى المملكة.

وقالت الوزارة إن الأولوية للموجودين في البلدان الأكثر تأثراً من انتشار فيروس "كورونا"، وكبار السن، والحوامل، مشيرة إلى أن العائدين سيخضعون فور عودتهم لعزل صحي مدته 14 يوماً.

ووصلت عدة رحلات إلى مطار الملك خالد بالرياض، ونُقل العائدون إلى دور ضيافة خصصتها الدولة لقضاء فترة الحجر الصحي المقررة تحت إشراف وزارة الصحة.

وفي وقت سابق الجمعة، أعلنت السعودية تسجيل 2642 إصابة جديدة و13 حالة وفاة، ليصل إجمالي الإصابات في البلاد إلى 67.719 حالة، بينما ارتفع عدد حالات الوفاة إلى 364 حالة.

كما سجلت المملكة كذلك 2963 حالة شفاء جديدة، ليصبح إجمالي عدد الحالات المتعافية 39.003 حالة.

مكة المكرمة