السعودية تؤكد: لا صلاة بالمسجد الحرام بدون تحصين وتصريح

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/wrEzwV

المسجد الحرام

Linkedin
whatsapp
السبت، 07-08-2021 الساعة 17:15
- ما المطلوب لمن يرغب بالصلاة بالمسجد الحرام؟

أن يكون محصناً بحصوله على جرعتين من لقاح كورونا، وحاصلاً على تصريح.

- متى صدر هذا القرار؟

في أبريل الماضي.

نفت السلطات السعودية، اليوم السبت، الأخبار المتداولة بخصوص السماح بالصلاة في المسجد الحرام أو الدخول إليه بدون تصريح للمحصنين ضد فيروس كورونا المستجد.

ونقلت صحيفة "عكاظ" السعودية، عن الناطق باسم الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، هاني حيدر، قوله إنه لا صحة لما أشيع في هذا الأمر، مشيراً إلى أن نظام الصلاة في المسجد الحرام مستمر كما هو عليه.

وأوضح قائلاً: "يلزم لمن يرغب بالصلاة أو أداء العمرة الحصول على تصريح عبر تطبيق توكلنا أو اعتمرنا، ويشترط أن يكون محصناً بحصوله على جرعتين من لقاح كورونا".

وكانت السلطات السعودية أقرت، في أبريل الماضي، ضوابط إصدار تصاريح العمرة والصلاة، ومنعت بموجبها الأطفال من أداء الصلاة في الحرم المكي والعمرة.

وأوضحت حينها أن "الضوابط تتمثل في إتاحة خدمة إصدار التصاريح من خلال تطبيقي (اعتمرنا)، و(توكلنا)".

وأضافت: "اشتراط التحصين بأحد أنواعه الثلاثة لإصدار التصاريح (محصن، محصن جرعة أولى، محصن متعاف)".

وإلى جانب ذلك أعلنت الداخلية السعودية عن المواقع والأماكن التي ليس بإمكان الفرد، سواء كان مواطناً أو مقيماً، دخولها دون تحصين ضد فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وذلك ابتداء من الأول من أغسطس الجاري.

وأشارت إلى أن النشاطات المحظورة لغير المحصنين تشمل الأنشطة الاقتصادية أو التجارية أو الثقافية أو الترفيهية أو الرياضية.

ويشمل الحظر أيضاً المناسبات الثقافية أو العلمية أو الاجتماعية أو الترفيهية، إضافة إلى المنشآت الحكومية أو الخاصة، سواء لأداء الأعمال أو المراجعة.

وبلغ مجموع الإصابات في السعودية منذ ظهور الوباء 518.143 حالة، منها 499.129 حالة تعافٍ، و8.167 وفاة، فيما تجاوزت السعودية حاجز الـ29 مليون جرعة لقاح كورونا.

مكة المكرمة