السعودية تؤكد استعدادها لأي موجة ثانية من كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/aAj5X4

الاحترازات الصحية مستمرة في المملكة

Linkedin
whatsapp
الخميس، 03-09-2020 الساعة 11:47

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية، محمد العبد العالي، إن المملكة مستعدة لأي موجة ثانية من وباء فيروس كورونا المستجد، الذي يضرب العالم منذ بداية عام 2020.

وأضاف العبد العالي في مؤتمر صحفي، الأربعاء، أن الاحترازات الصحية المطبقة في السعودية مستمرة، بغض النظر عن عودة موجة ثانية من الفيروس، مؤكداً أهمية مواصلة المجتمع لأداء مسؤولياته في مواصلة تطبيق الاحترازات.

ولفت المسؤول السعودي إلى أن مواصلة انخفاض مؤشر عدد الإصابات في السعودية بالفيروس، الذي سجل يوم الأربعاء انخفاضاً نوعياً بلغ 816 إصابة، يؤكد استمرار الاحترازات التي يقوم بها السكان في البلاد في ظل برتوكولات الحماية التي تطبقها الجهات المعنية في السعودية بالتعاون مع وزارة الصحة.

وسبق أن أكدت رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج الصحية في منظمة الصحة العالمية، بمؤتمر صحفي، الأربعاء، أن هناك عدداً من الدول سجلت صفر إصابات ولكن عادت مرة أخرى لتسجيل حالات، وينبغي الوصول إلى انخفاض في نسبة الإصابات بما يقترب من 50% حتى يتم الاتجاه إلى تسجيل صفر إصابات إذا تم اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية. 

وأردفت الحجة أنه "من الصعب التفريق بين الموجة الأولى والثانية؛ ولكن إذا زادت الإصابات يسمى ذلك ذروة إصابات ثانية وليس موجة ثانية".

ويوم الأربعاء، أعلنت السعودية تسجيل 27 وفاة و816 إصابة جديدة، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، بالإضافة إلى 996 حالة تعافٍ.

وبلغ مجموع الإصابات في المملكة 317.486 حالة، في حين بلغ مجموع المتعافين 292.510 حالات، ووصل مجموع الوفيات إلى 3.956 حالة.

مكة المكرمة