السعودية.. بيع أغلى كمامة في العالم بـ"1.5 مليون دولار"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/9DBpbN

الكمامة مرصعة بالألماس والذهب

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 10-11-2021 الساعة 16:41

كم كمية الألماس التي تحتوي عليها الكمامة؟

3608 قطع من الألماس.

هل تحمي الكمامة من فيروس كورونا؟

بنسبة 100%.

بيع في معرض المجوهرات الفريدة في موسم الرياض 2021 كمامة مرصَّعة بالألماس بـ 1.5 مليون دولار أمريكي.

وتحتوي الكمامة، التي حملت توقيع دار المجوهرات "Yvel" الفاخرة، على 3608 قطع من الألماس الأسود والأبيض، إضافة إلى معدن الذهب.

وأوضحت وسائل إعلام سعودية، أمس الثلاثاء، أن الكمامة صممت بطريقةٍ احترافية وفخمة، مع المحافظة على وظيفتها الأساسية بحماية مَن يرتديها من الفيروسات.

وقال إسحاق ليفي، رئيس ومصمم ماركة المجوهرات الأمريكية "Yvel": "أنا فخور بتقديم أغلى كمامة كورونا في العالم، بناء على طلب أحد عملائي الجيدين من لوس أنجلس".

وبين ليفي أن العميل دفع 1.5 مليون دولار مقابل القناع الذي أقرضته شركة "Yvel" لمعرض المجوهرات في موسم الرياض، الذي وصف بأنه أكبر معرض للمجوهرات في الشرق الأوسط.

وأشار ليفي إلى أن الكمامة تقي من فيروس كورونا بنسبة 100%، ومعتمدة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

وأفاد بأن الكمامة جمعت بين جمال الألماس والذهب مع المعايير الصحية العالمية" وهو ما كان "تحدياً مثيراً للاهتمام" لشركته.

وذكر أن القناع الذي يبلغ وزنه 210 قراريط استغرق صنعه أكثر من تسعة أشهر، مع عمل 25 صائغاً و16 مستحضراً للألماس وتسعة صائغي ذهب.

وأشار إلى أنه من المرجح أن يعرض المالك الحقيقي للكمامة في مزاد علني في وقت لاحق من هذا العام، على أن تبدأ العطاءات من 2.5 مليون دولار.

يذكر أن موسم الرياض الجاري شهد تنظيم معرض المجوهرات الفريدة، الذي عد أكبر معرض للمجوهرات في الشرق الأوسط بمساحة وصلت إلى 38 ألف م2، واستقطب عدداً كبيراً من الزوار والمهتمين بتجارة واقتناء المجوهرات.

مكة المكرمة