السعودية: المرحلة الثالثة من الفحص الشامل تنطلق قريباً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/YXr38Z

المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية محمد العبد العالي

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 20-05-2020 الساعة 12:13

 - كم بلغ عدد الفحوصات التي أجرتها السعودية لرصد إصابات كورونا؟

حتى أمس الثلاثاء تجاوز عدد الفحوصات التي أجرتها المملكة 618 ألفاً.

- كم عدد مصابي كورونا في السعودية؟

حتى أمس الثلاثاء، بلغ مجموع الإصابات المؤكدة 59.854 حالة، و329 حالة وفاة، وبلغ إجمالي عدد الحالات المتعافية 31.634 حالة.

قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية محمد العبد العالي، الأربعاء، إن المرحلة الثالثة من الفحص الموسّع الذي يستهدف الوصول لجميع الحالات المشتبه بها أو المصابة بفيروس "كورونا" ستنطلق قريباً، وإنه ستتاح إمكانية حجز موعد الفحص عبر الإنترنت.

وأوضح العبد العالي أن عدد الفحوصات المخبرية التي أجريت حتى يوم الثلاثاء، تجاوز الـ 618 ألفاً، مشيراً إلى إطلاق موقع الوقاية من كورونا لبث العديد من رسائل التوعية التي تستهدف الأفراد والأسر والمؤثرين في المجتمع.

وفي تصريحات نقلتها صحيفة "الرياض" المحلية، قال العبد العالي إن ارتفاع أعداد المصابين خلال الفترة الأخيرة سببه مضاعفة عمليات الفحص اليومية، بالإضافة إلى بعض الإهمال وعدم التقيّد بالتعليمات الوقائية والبعد عن التجمعات.

ودعا المتحدث باسم الصحة السعودية جميع المواطنين والمقيمين للاستفادة من التطبيقات التي وضعتها وزارة الصحة، ومنها تطبيق موعد وإجراء التقييم الذاتي بشكل يومي.

وعزا المسؤول السعودي وقوع العدد الأكبر من الإصابات بين الشباب إلى أن الشريحة الكبرى من المجتمع السعودي تتكون من الشباب والبالغين، وقال إن هذا الأمر يعكس حرص المجتمع السعودي على كبار السن واهتمامه بإبقائهم بعيداً عن مسببات الإصابة.

وأمس الثلاثاء، سجّلت السعودية 2509 حالات مؤكدة جديدة مصابة بفيروس كورونا، ليصل مجموع الإصابات إلى 59.854 حالة، بالإضافة إلى 9 حالات وفيات، و2886 حالة تعافٍ؛ ليصبح إجمالي عدد الحالات المتعافية 31.634 حالة، والوفيات 329 حالة.

مكة المكرمة