السعودية.. القبض على متورطين بتهريب قطع من كسوة الكعبة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/qDmeEA

جرى تسليمهما إلى شرطة مكة المكرمة للتحقيق معهما

Linkedin
whatsapp
الخميس، 25-03-2021 الساعة 14:16

بكم اشترى المتهمان القِطع؟

بـ300 ريال سعودي.

كيف حصلا عليها؟

من شخص هندي.

ذكرت وسائل إعلام سعودية، أن سلطات الأمن في مكة المكرمة قبضت على آسيويَّين تورطا في حيازة 7 قطع من قماش كسوة الكعبة المشرفة.

وأفادت صحيفة "الوطن" السعودية، يوم الخميس، بأن "القطع السبع من كسوة الكعبة ضُبطت "أثناء شحنها إلى الخارج، من خلال فرع البريد السعودي بحي الششة بمكة المكرمة".

ونقلت الصحيفة عن مصدر، قوله: إن "الجهات الأمنية تمكنت من الإطاحة بالمقيمين الآسيويين وهما من الجنسية الباكستانية، في أثناء وجودهما في فرع البريد السعودي بحي الششة".

وأفاد في السياق ذاته، بأن المتهمين "بعد التحقيق معهما، أوضحا أنهما قاما بشرائها من أحد الباعة في شارع الستين".

وأوضح المصدر، أن المتهمين الاثنين "قاما بشراء القماش بمبلغ 300 ريال (79 دولاراً)، من شخص هندي دون سابق معرفة"، مشيراً إلى أن المتهمين جرى تسليمهما إلى "شرطة القرارة بمكة المكرمة للتحقيق معهما، والتي أحالتهما إلى النيابة العامة لاستكمال الإجراءات النظامية".

وكسوة الكعبة، وهي قطعة من الحرير الأسود المنقوشة عليه آيات من القرآن من ماء الذهب، تُكسى بها الكعبة ويتم تغييرها مرة في السنة وذلك خلال موسم الحج، صبيحة يوم عرفة في التاسع من ذي الحجة. 

ويتم رفع الجزء السفلي من كسوة الكعبة المشرفة سنوياً قبل موسم الحج بمقدار ثلاثة أمتار تقريباً، ويغطى الجزء المرفوع بإزار من القماش القطني الأبيض بعرض مترين تقريباً من الجهات الأربع، فيما يعاد الوضع لطبيعته بعد انتهاء الموسم.

مكة المكرمة