السعودية.. العثور على أطفال مجهولي الهوية في شقة بجدة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/4vj3we

النيابة العامة السعودية تحقق في القضية

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 24-07-2020 الساعة 10:59

أين عُثر على الأطفال مجهولي الهُوية؟

في شقة سكنية بمدينة جدة تديرها سيدة آسيوية.

إلى أي جنسيات ينتمي الأطفال؟

إلى جنسيات غير عربية.

أعلنت النيابة العامة في السعودية أنها تحقق في قضية جديدة تدور حول العثور على مجموعة من الأطفال مجهولي الهوية في شقة سكنية بمدينة جدة غرب البلاد.

ونقلت قناة الإخبارية السعودية، أمس الخميس، عن المتحدث الرسمي للنيابة العامة، ماجد الدسيماني، تصريحاً ذكر فيه أن القضية لا تزال قيد التحقيق، وأن المحققين لا يستبعدون أي فرضية، في إشارة إلى بلاغات تغيب أطفال تعود لسنوات مختلفة، ويتجدد أمل ذوي الغائبين بالعثور على مفقوديهم، مع الكشف عن مثل هذه الحوادث والقضايا.

وأضاف الدسيماني أن الأجهزة الأمنية عثرت داخل الشقة على مجموعة من الأطفال مجهولي الهوية، ومن جنسيات غير عربية، مبيناً أن الشقة تعود لسيدة آسيوية، وأن المعطيات الأولية تشير إلى أن تلك السيدة تمتهن توليد المقيمات المخالفات لنظام الإقامة، ورعاية أولادهن خلال وجودهن في العمل.

وقال الدسيماني إن الأطفال حالياً تحت الرعاية الصحية والاجتماعية اللازمة، والتحقيقات مستمرة، وستكشف النيابة العامة في بيان رسمي تفاصيلها فور الوصول إلى النتائج.

وجاءت القضية الجديدة في وقت بدأ فيه القضاء السعودي بالنظر في قضية خطف سيدة سعودية، بمساعدة شركاء لها، لثلاثة أطفال رضع، قبل أكثر من عشرين عاماً، ليعيشوا في منزلها كل تلك السنين، قبل أن يعودوا قبل أشهر لعائلاتهم الحقيقية.

مكة المكرمة