السعودية السادسة عالمياً بين وجهات السفر الآمنة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/4EMNkR

أجرت السعودية أكثر من 1.5 مليون فحص مخبري لكورونا

Linkedin
whatsapp
السبت، 28-11-2020 الساعة 10:23

ما الوجهة الأولى الآمنة عالمياً للسفر؟

أستراليا.

كم عدد حالات كورونا الإجمالية في السعودية؟

356.691 حالة.

أعلن موقع سفر عالمي اختيار المملكة العربية السعودية من بين الوجهات الست العالمية الآمنة للسفر أثناء جائحة فيروس كورونا المستجد.

وذكر موقع "ويجو ترافل" أن السعودية احتلت المرتبة السادسة من بين دول العالم بتصنيف اعتمد على معايير دول الاتحاد الأوروبي المشترك لتنسيق القيود على السفر.

واعتمد الموقع في منهجية التصنيف على ثلاثة اختيارات هي: الأول "المعايير الوبائية، وتشمل قدرة الدول على احتواء الجائحة وتحقيق استقرار خلال فترة طويلة من الزمن".

أما الثاني فهو "كفاءة النظام الصحي، وتتضمن توفر السعة السريرية لغرف العناية المركزة والطواقم الطبية الكافية لرعاية المرضى".

في حين أن الثالث، بحسب الموقع، يعتمد على "الرصد والمتابعة من خلال التوسع في فحوصات كوفيد 19 ومراقبة وعزل الحالات".

وتبوأت أستراليا المركز الأول في الوجهات الآمنة عالمياً للسفر أثناء جائحة كورونا، تلتها نيوزلندا وسنغافورة وزامبيا وكوبا، وأخيراً السعودية.

وتصدرت أستراليا نتائج الفحوصات من حيث إيجابية مسحات كورونا التي أجرتها على 1.693 لكل مليون نسمة بـ 0.0% من 0.5 للحالات الجديدة لكل مليون نسمة.

وجاءت نيوزيلندا بالمركز الثاني بـ1.365 فحصاً لكل مليون نسمة بـ 1% من 0.8 مليون للحالات الجديدة لكل مليون نسمة، وجاءت سنغافورة في المركز الثالث بـ 4.491 فحصاً لكل مليون نسمة بـ 0.0% من 1.3 للحالات الجديدة لكل مليون نسمة.

في الوقت الذي حلت به زامبيا في المركز الرابع بـ 264 فحصاً لكل مليون نسمة بـ 0.7% من 1.8 للحالات الجديدة لكل مليون نسمة، تلتها كوبا في المركز الخامس بـ 774 فحصاً لكل مليون نسمة بـ 0.4% من 3.5 للحالات الجديدة لكل مليون نسمة.

وأجرت السعودية أكثر من 1.5 مليون فحص مخبري لفيروس كورونا، منها 0.6% عينة إيجابية من بين 8.8 حالات جديدة لكل مليون نسمة.

وحتى الجمعة بلغ عدد حالات الإصابة بكورونا في المملكة 356.691 حالة منذ مارس المنصرم، شفي منهم 345.622 حالة، وتوفي 5.857 حالة، وفق الأرقام الرسمية لوزارة الصحة.

وموقع "ويجو ترافل" موقع سفر عالمي، تأسس عام 2005 لتقديم خدمات سفر مثل العروض الأفضل والأكثر سهولة، بالإضافة إلى لوائح شاملة لأسعار الطيران والفنادق وأبرز الأماكن السياحية التي يمكن للشخص زيارتها في مدينة ما حول العالم.

مكة المكرمة