السعودية.. اعتقال منتحل صفة رجل أمن سلب أموال وافدين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/vAzWD3

أحيل المنتحل إلى النيابة العامة

Linkedin
whatsapp
الأحد، 26-07-2020 الساعة 22:36

أعلنت السلطات الأمنية في السعودية، اليوم الأحد، إلقاء القبض على شخص متورط بارتكاب ثلاث جرائم بانتحال صفة رجل أمن في مدينة مكة المكرمة.

وقال المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة مكة، الرائد محمد الغامدي، إن الجهات الأمنية تمكنت من القبض على مواطن في العقد الرابع من العمر، إثر تورطه بارتكاب 3 جرائم انتحال صفة رجل أمن، واستيقاف الوافدين والاستيلاء على ما بحوزتهم من مبالغ مالية.

وأشار إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات النظامية بحق المتهم، من أجل إحالته إلى فرع النيابة العامة.

وكانت شرطة الرياض أعلنت، في وقت سابق من الشهر الحالي، إلقاء القبض على تشكيل عصابي لتورطهم باقتحام منزل مقيم واحتجازه وأفراد أسرته بحي المنار في الرياض.

وقال المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض، العقيد شاكر التويجري، إن الأجهزة الأمنية بشرطة المنطقة، تمكنت من القبض على تشكيلٍ عصابي مكون من ثمانية أشخاص؛ ستة مواطنين واثنين من الجنسية الإثيوبية، مخالفين لنظامي الإقامة والعمل، لتورطهم بدخول منزل مقيم بحي المنار في الرياض من خلال انتحالهم صفة رجال أمن.

وأشار إلى أنه قُبض عليهم بإحدى الاستراحات بحي القادسية، وضبط بحوزة أحدهم مبالغ مالية، وأربعون قطعة مصوغات ذهبية، ومخدرات، و8 أسلحة نارية متنوعة، وكمية من الأظرف النارية الفارغة، كما ضُبطت المركبة المستخدمة في الحادثة.

مكة المكرمة