السعودية.. استمرار التعليم "أونلاين" حتى نهاية العام الدراسي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ekeAXY

السعودية اتجهت للتعليم "أونلاين" منذ تفشي فيروس كورونا

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 22-02-2021 الساعة 22:13
- متى بدأت السعودية الاعتماد على التعليم عن بُعد؟

في الفصل الثاني من العام الدراسي الماضي.

- كم عدد إصابات كورونا في المملكة حتى الآن؟

375 ألفاً و333 حالة مؤكدة من بينها 6466 حالة وفاة.

قررت وزارة التعليم السعودية، الاثنين، استمرار العملية التعليمية "عن بُعد" حتى نهاية العام الدراسي الحالي في المدارس والجامعات، ضمن إجراءاتها للحد من "كورونا".

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس)، عن وزير التعليم حمد آل الشيخ، قوله إنه صدر قرار يقضي باستمرار التعليم عن بُعد حتى نهاية العام الدراسي، في التعليم العام والجامعي والتدريب التقني الحكومي والأهلي، وفق الضوابط المطبقة.

وقال "آل الشيخ": إن القرار يأتي "تأكيداً لاهتمام القيادة الرشيدة بسلامة الطلاب والطالبات ومنسوبي التعليم كافة، من مخاطر تعرُّضهم للإصابة بكورونا".

كما أنه يأتي "حرصاً على استمرار الرحلة التعليمية عن بُعد في ظل الجائحة، ودعماً لمسيرة النجاح الذي تحقق للتعليم عن بعد في المملكة".

وأشارت "واس" إلى أنه يندرج في إطار "تعزيز الشراكة المجتمعية مع أولياء الأمور والأسرة ومؤسسات المجتمع".

ولفتت إلى أن القرار جاء "بعد دراسة واقع المرحلة السابقة من الفصل الدراسي الثاني، ونتيجة لما آلت إليه الدراسات المستفيضة بين اللجان المشتركة للتقييم والمتابعة والتنسيق مع وزارة الصحة وإلى جانب ما تحقق من نجاحات للتعليم عن بعد".

ولجأت السعودية إلى اعتماد التعليم عن بُعد نتيجة قرار  غلق المدارس والجامعات؛ وذلك لمواجهة خطر انتشار فيروس كورونا المستجد.

وبعد اعتماده في الفصل الثاني من العام الدراسي الماضي، واصلت المملكة الاعتماد على الآلية ذاتها في العام الدراسي الحالي الذي انطلق نهاية أغسطس الماضي.

يُذكر أن عدد إصابات كورونا في السعودية بلغ وفق آخر الأرقام الرسمية المعلنة؛ 375 ألفاً و333 حالة مؤكدة، من بينها 366 ألفاً و412 متعافياً و6466 حالة وفاة.

مكة المكرمة