السعودية.. أمطار غزيرة في جازان وعقوبات على السائقين المتهورين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/7dVo5Z

تشهد المملكة أمطاراً غزيرة منذ أيام

Linkedin
whatsapp
الأحد، 25-07-2021 الساعة 17:57

ما الذي تشهده جازان؟

أمطاراً غزيرة تسببت في جرف المركبات والمواطنين.

ما سبب قرار أمير جازان بمعاقبة مالك مركبة؟

مجازفته بالدخول إلى الوادي.

شهدت مناطق مختلفة في جنوب السعودية، وفي مقدمتها منطقة جازان، أمطاراً غزيرة تسببت في جرف المركبات والمواطنين، في وقتٍ وجهت السلطات بمعاقبة المجازفين بعبور مركباتهم في الأودية.

وقالت صحيفة "سبق" المحلية إن أمير منطقة جازان، محمد بن ناصر بن عبد العزيز، وجه الجهات المختصة، ممثلة في ‫الدفاع المدني والمرور، بتطبيق إجراءاتها بشأن المخالفة (المجازفة بعبور الأودية والشعاب في أثناء جريانها) على قائد المركبة المتهور بعبور سيول ‫وادي جازان، ومَن يتجاوز الأنظمة بالمجازفة بعبور السيول".

وجاء هذا التوجيه بعدما جرفت السيول الناتجة من الأمطار الغزيرة، التي شهدتها منطقة جازان، مركبة في وادي المدينة، بعد مجازفة قائدها بالدخول إلى الوادي.

وكان "المرور السعودي" قد حذر من المجازفة بعبور الأودية والشعاب أثناء جريانها، معتبراً ذلك مخالفة مرورية تستوجب الغرامة المالية التي تراوح بين 5000 ريال (1334 دولاراً) و10,000 ريال (2668 دولاراً).

وشهدت منطقة جازان، خلال الأيام الماضية، أمطاراً بين الغزيرة وشديدة الغزارة، على معظم محافظاتها، سال على أثرها معظم أودية المنطقة.

واستنفرت الفرق الميدانية في معظم محافظات جازان؛ من جراء سيول الأودية التي قطعت عدداً من الطرق نتيجة هطول الأمطار الغزيرة التي تشهدها المنطقة.

وتشهد المملكة، منذ عدة أيام، سيولاً جارفة في عدد من المناطق، ما ألحق أضراراً بعديد من الممتلكات والمواقع الأثرية.

والأحد الماضي، توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس، استمرار هطول الأمطار الرعدية من "متوسطة" إلى "غزيرة" مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد تؤدي إلى جريان السيول على مناطق نجران وجيزان وعسير والأجزاء الجنوبية من منطقة الرياض.

كما ذكر المركز أن الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة في مجملها على أجزاء من المنطقة الشرقية ومنطقة الرياض تشمل العاصمة الرياض ومنطقة الباحة، وقد تمتد إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة.

مكة المكرمة