السعودية..وزارة العدل تعين 100 "كاتبة عدل"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/JpwaPa

الخطوة تأتي للتسهيل على المستفيدات من الخدمات التوثيقية

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 26-10-2020 الساعة 09:14

ما هدف تعيين كاتبات العدل؟

التسهيل على المستفيدات من الخدمات التوثيقية والتوسع بتمكين المرأة في المرفق العدلي.

ما هي الخطوة الأولى قبل بدء الكاتبات ممارسة عملهن؟

المشاركة في برنامج تدريبي متخصص مدته 3 أشهر، والتدريب التطبيقي.

قررت وزارة العدل السعودية تعيين 100 امرأة من المؤهلات شرعياً وقانونياً في وظيفة كاتب عدل.

وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس"، أمس الأحد، إن هذه الخطوة تأتي للتسهيل على المستفيدات من الخدمات التوثيقية، والتوسع بتمكين المرأة في المرفق العدلي.

وأوضحت الوزارة أن المعينات الجديدات سيباشرن العمل رسمياً اعتباراً من الأحد المقبل ببرنامج تدريبي متخصص مدته 3 أشهر، بالتعاون مع مركز التدريب العدلي، بالإضافة إلى التدريب التطبيقي في وكالة الوزارة للتوثيق وكتابات العدل.

وأشارت الوزارة إلى أن البرنامج التدريبي لكاتبات العدل يشتمل على العديد من المحاور النظرية والتطبيقية، ومن ضمن ذلك معرفة مهام واختصاصات وإجراءات التوثيق وفقاً لما ورد في النظام، ومنها ما يتعلق بالتدريب على التقنيات الحديثة المرتبطة بالعمل التوثيقي.

وكانت وزارة العدل السعودية قد عينت مؤخراً العديد من النساء المؤهلات في مجالات القانون والشريعة والاجتماع والإدارة والتقنية في الوزارة للمرة الأولى.

في سياق متصل، أعلنت وزارة العدل حاجتها إلى شغل عدد من الوظائف بها من حملة الماجستير والبكالوريوس والدبلوم.

وبحسب صحيفة "المدينة" السعودية قالت الوزارة إن الوظائف المتاحة ستكون للجنسين، وهي في التخصصات التالية: "مطور برامج، مدير مشروع، باحث شرعي، باحث قانوني، فني دعم مساعد".

وشددت الوزارة على أن التعيين سيكون عن طريق المسابقة الوظيفية للحاصلين على الماجستير والبكالوريوس في عدد من التخصصات الواردة في دليل التصنيف، والدبلوم في الدعم الفني مع خبرة أربع سنوات في مجال تقنية المعلومات.

ولفتت الوزارة إلى أن التقديم سيكون متاحاً من خلال موقع وزارة العدل السعودية على شبكة الإنترنت، ابتداء من أمس الأحد حتى الخميس القادم.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة