السديس يبشر المسلمين بقرب إعادة فتح الحرمين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/wZdRjj

لم يتحدث السديس عن أي شروط

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 29-04-2020 الساعة 11:21

قال الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ عبد الرحمن السديس، إن العودة للصلاة والطواف والسعي في الحرمين الشريفين ستكون في غضون أيام، بعد نحو شهرين على إغلاقهما بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد بأنحاء العالم.

وانتشر مقطع مصور للسديس أثناء حديثه عن آخر الإجراءات الاحترازية التي تم اتباعها في الحرم المكي المقدس عندما قال: "أبشر وأطمئن أنها إن شاء الله أيام وتنكشف الغمة عن هذه الأمة، ونعود إلى الحرمين للطواف وللسعي وللصلاة في الروضة الشريفة والسلام على المصطفى عليه الصلاة والسلام، وتعود الأمور كما كانت".

ولم يكشف السديس، في حديثه الذي نشره حساب رئاسة شؤون الحرمين على "سناب شات" مساء الثلاثاء، عما إذا كانت هناك شروط على من سيسمح لهم بدخول الحرمين، كالسن مثلاً، كما لم يوضح إن كان سيُسمح بأداء العمرة للراغبين.

وفي بدايات مارس الماضي، علقت المملكة الصلاة في الحرمين الشريفين، بعد أن أوقفت شعيرة العمرة، وأغلقت جميع مساجد البلاد فيما بعد، لمنع الاختلاط وتقليل فرص العدوى بفيروس كورونا سريع الانتشار.

ورغم إجراءات مواجهة الفيروس، مثل تعليق السفر وإغلاق المدن، وفرض حظر تجول، أبقت السعودية الحرمين الشريفين مفتوحين، حيث تقام بهما الصلوات الخمس وصلاة الجمعة بحضور محدود من العاملين في الحرمين ورجال الأمن.

وخلال الفترة الماضية كثفت السلطات من إجراءات التعقيم والنظافة، وتركيب كاميرات حرارية لفحص الداخلين إلى المسجدين الشريفين، وسط ترقب من مئات ملايين المسلمين في جميع أنحاء العالم لفتح قبلة الصلاة ومسجد الرسول عليه الصلاة والسلام أمام الجميع مجدداً بعد إغلاق غير معهود.

وسجلت السعودية، حتى الثلاثاء، أكثر من 20 ألف حالة بفيروس كورونا، شفي منهم أكثر من 2700 حالة، وتوفيت 152 حالة، وفق الأرقام الرسمية.

مكة المكرمة