الرئيس الإماراتي يأمر بالإفراج عن 870 سجيناً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/wrvz9J

الرئيس الإماراتي خليفة بن زايد آل نهيان

Linkedin
whatsapp
الأحد، 28-11-2021 الساعة 09:22
- ما مناسبة إصدار هذا العفو؟

بمناسبة عيد الاتحاد الـ50 للدولة الإماراتية.

- ما قيمة المنحة التي قدمها ولي عهد أبوظبي لسكان العاصمة؟

10 مليارات درهم، لدعم أكثر من 10 آلاف مواطن.

أصدر رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، اليوم الأحد، أمراً بالإفراج عن 870 سجيناً ممن صدرت بحقهم أحكام بقضايا مختلفة مع التكلف بتسديد الغرامات المالية المترتبة عليهم لتلك الأحكام.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام): إن "ذلك جاء بمناسبة عيد الاتحاد الـ50 للدولة، وضمن المبادرات الإنسانية لدولة الإمارات، التي تستند إلى قيم العفو والتسامح، ومنحهم فرصة التغيير نحو الأفضل".

وكان ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، قد أمر بصرف 10 مليارات درهم (2.7 مليار دولار)، لدعم أكثر من 10 آلاف مواطن من سكان العاصمة أبوظبي.

ووفق ما أوردته "وام"، أمس السبت، يشمل توجيه ولي العهد صرف قروض سكنية وأراضٍ سكنية ومساكن، وإعفاء أسر متوفين ومتقاعدين من ذوي الدخل المحدود من سداد مستحقات القروض السكنية.

وبحسب "وام"، فإن هذه الحزمة من المنافع تسهم في "ضمان الاستقرار الاجتماعي، وتعزيز مستويات المعيشة والحياة الكريمة للمواطنين، وتعزيز دورهم في الإسهام في دفع عجلة التنمية بالمجتمع".

والأربعاء الماضي، أعلن "صندوق معالجة الديون المتعثرة" في الإمارات، قيام 20 بنكاً ومصرفاً ومؤسسة تمويل بإعفاء 4511 مواطناً من مديونياتهم، بقيمة إجمالية تبلغ أكثر من مليار و157 مليوناً و388 ألف درهم (أكثر من 320 مليون دولار)، وذلك تنفيذاً لأمر أصدره رئيس البلاد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وفي مارس الماضي، أطلقت الإمارات خطة تنموية كبيرة بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيسها، وتشمل الخطة عديداً من البرامج والمبادرات الرامية إلى تنويع الاقتصاد وجذب الاستثمارات وتطوير القوى البشرية المحلية.

مكة المكرمة