الداخلية القطرية تضبط 6 مخالفين لاشتراطات الحجر الصحي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/kqqjmY

السلطات القطرية عملت على تعقييم المنظقة الصناعية وتمديد إغلاقها

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 01-04-2020 الساعة 19:33

أعلنت وزارة الداخلية القطرية ضبط 6 مواطنين خالفوا اشتراطات الحجر الصحي بالاختلاط والتزاور، وهو ما يعد تجاوزاً للتدابير الاحترازية التي اتخذتها الدوحة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأكدت الداخلية القطرية، في سلسلة تغريدات لها عبر حسابها في موقع "تويتر"، اليوم الأربعاء، أن التفاصيل تعود إلى تداول مقطع فيديو في وسائل التواصل الاجتماعي يظهر اختلاط وتزاور عدد من الأشخاص المحجورين بأحد الفنادق.

وأوضحت أن الجهات المعنية قامت بالتحقق من صحة مقطع الفيديو وضبط المتهمين، وجارٍ عرضهم على النيابة المختصة.

ودعت وزارة الداخلية القطرية كافة الأشخاص الموجودين في الحجر الصحي إلى أهمية الالتزام باشتراطات الحجر الصحي، حفاظاً على سلامتهم وسلامة الآخرين.

وفي وقت سابق اليوم، قررت قطر تمديد العمل بقرار مجلس الوزراء الذي تقرر بموجبه تقليص عدد الموظفين المتواجدين بمقر العمل بالجهات الحكومية، وتقليص عدد العاملين المتواجدين بمقر العمل بالقطاع الخاص إلى 20% من إجمالي عدد العاملين بكل جهة.

وكانت وزارة الصحة القطرية أعلنت، أمس الثلاثاء، تسجيل 88 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، ليرتفع العدد إلى 781 حالة، في حين تماثلت 11 للشفاء، بالإضافة إلى تسجيل ثاني حالة وفاة بسبب الفيروس في البلاد.

وزاد انتشار "كورونا" بدول الخليج مع توسُّع انتشاره في إيران، بسبب وقوعها بالضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة معها.

وحتى اليوم الأربعاء، أصاب كورونا أكثر من 854 ألف شخص في 199 دولة وإقليماً، توفي منهم ما يزيد على 42 ألفاً، وتعافى أكثر من 176 ألفاً.

وينتشر الفيروس اليوم في دول العالم باستثناء دول قليلة، لكنَّ أكثر وفياته وحالات الإصابة الناجمة عنه هي في إيطاليا وإسبانيا والصين وإيران وفرنسا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولاً عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات، ومن ضمنها صلوات الجمعة والجماعة.

مكة المكرمة